شاهد أبرز خوذات العالم القديم المرعبة والمبهرة على مر التاريخ.. صور

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 12:00 ص
شاهد أبرز خوذات العالم القديم المرعبة والمبهرة على مر التاريخ.. صور خوذة المصارع في بومب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن تكون خوذات العالم القديم مبهرة أو مرعبة أو مخيفة أو عملية فى بعض الأحيان، هنا نلقى نظرة على بعض الخوذ الرائعة من جميع أنحاء العالم القديم.

خوذة وقناع الساموراى الياباني، صُممت خوذات الساموراى لتخويف العدو، لقد تم تشكيلهم ليبدو مثل الشياطين أو الأرواح الجبلية، صنعت الخوذات فى عدة أقسام مصنوعة من المعدن المزخرف بقرون أو قرون أو فرو أو ريش أو ذهب أو ورنيش أو آلة ورقية.

خوذة الحرب لميسكالامدوج
خوذة الحرب لميسكالامدوج

أما خوذة ريبشيستر، خوذة سلاح الفرسان من سبائك النحاس الرومانية البريطانية مع قناع للوجه (القرن الأول - القرن الثانى الميلادي). مزينة بمشهد مناوشة بين المشاة وسلاح الفرسان. تم العثور على الخوذة فى شمال غرب إنجلترا. لم يتم استخدام الخوذة للقتال ولكنها كانت تستخدم لغرض رياضى أو احتفالي.

خوذة المصارع في بومب
خوذة المصارع في بومب

خوذة الحرب لميسكالامدوج، ملك كيش القوي. تم اكتشافها عام 1924 فى العراق فى المقبرة الملكية فى أور. صُنعت من ورقة واحدة من الذهب عيار 18 مع ملامح بارزة ونقش تفاصيل.

خوذة المصارع مورميلو
خوذة المصارع مورميلو
خوذة سلاح الفرسان
خوذة سلاح الفرسان
قناع الساموراي الياباني
قناع الساموراي الياباني

أما خوذة المصارع مورميلو، فهو نوعًا من المصارعين خلال العصر الإمبراطورى الروماني. كانت خوذة المورميلو ذات حافة عريضة، بالإضافة إلى شعار مزين بالريش أو شعر الخيل. عادةً ما تحتوى هذه القمة على سمكة منمنمة عليها، حيث يُشار أحيانًا إلى المورميلو باسم "رجل السمكة". كما تم العثور على خوذة المصارع فى بومبى ومزينة بشكل غنى بمشاهد من الأساطير اليونانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة