نائب ألمانى سابق للقاهرة الإخبارية: بريطانيا نادمة على الخروج من الاتحاد الأوروبى

الأحد، 01 يناير 2023 08:02 م
نائب ألمانى سابق للقاهرة الإخبارية: بريطانيا نادمة على الخروج من الاتحاد الأوروبى سوناك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق جمال قارصلي، البرلماني الألماني السابق، على آخر تطورات الاتحاد الأوروبي، بعد اعتماد دولة كرواتيا رسميا لعملة اليورو، وانضمامها إلى منطقة شنجن.

وقال "قارصلي"، خلال ظهوره على قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر خاصية "زووم"، إن الاتحاد الأوروبي عندما تم تأسيسه، لم يكن يهدف فقط إلى فكرة وجود اتحاد، بل تحويل الدول الأوروبية إلى وحدة واحدة، على غرار الولايات في أمريكا.

وأضاف، أن بريطانيا برغم تصريحات رئيس وزرائها، إلا أنها بالتأكيد نادمة بشدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أنها بذلك فقدت العديد من الامتيازات التي كانت تتمتع بها، بدليل الوضع الاقتصادي الصعب التي تعاني منه.

واستطرد، أن الاتحاد الأوروبي مازال لديه مشكلات داخلية وسياساته الخارجية والدفاعية غير موحدة، إلا أنه يتطور ويخطو خطوات إيجابية للغاية.

وفى وقت سابق حذر رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك من أن مشكلات بلاده لن تختفى فى عام 2023، وذلك فى رسالة العام الجديد للبريطانيين.

وفى أول رسالة من هذا النوع يليقيها سوناك منذ توليه رئاسة الحكومة، اعترف بأن عام 2022 كان صعبا، لكنه أشار إلى أن عوامل خارجية هى المسئولة عن ذلك.

وتحدث سوناك عن التعافى من وباء كورونا وتأثير الغزو الروسى لأوكرانيا كأسباب رئيسية للمشكلات الاقتصادية التى ضربت بريطانيا.

ولم يذكر سوناك اسم سابقته ليز تروس، التى كانت ميزانيتها المقترحة القائمة على خفض الضرائب سببا فى رفع معدل الفائدة وفى النهاية الإطاحة بها.

وقال سوناك: الآن لن أدعى أن كل المشكلات ستختفى فى العالم الجديد، لكن عام 2023 سيمنحنا فرصة لإظهار أفضل صورة لبريطانيا على الساحة العالمية، وتواصل مساندة الأصدقاء الأوكرانيين والدفاع عن الحرية والديمقراطية فى كل مكان يواجه تهديدا.

وتابع قائلا: فى هذا العام التاريخى لتنصيب جلالة الملك، سنتحد معا بفخر فى كل شىء يجعل هذا البلد عظيما. نعم 2023 سيكون لها تحدياتها، لكن الحكومة التى أقودها تضع أولوياتكم أولا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة