أستاذ دراسات بيئية لـ"إكسترا نيوز": معالجة المياه تشمل 3 مراحل لتكون صالحة

الثلاثاء، 10 يناير 2023 06:32 م
أستاذ دراسات بيئية لـ"إكسترا نيوز": معالجة المياه تشمل 3 مراحل لتكون صالحة معالجه المياه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية، أن الدولة المصرية توسعت في إمشاء محطات تحلية المياه، حيث تشمل تحلية المياه 3 مراحل أساسية.

وأضاف أستاذ الدراسات البيئية، خلال برنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المرحلة الأولى هي المرحلة الأولية وهى تشمل معالجة كيميائية من المياه ويتم من خلالها فصل كل المياه الطافية في المياه، ويتم إخلاء كل المواد الطافية في المياه بطرق ميكانيكية معينة .

وأوضح أستاذ الدراسات البيئية، أن المرحلة الثانية هي المرحلة البيولوجية، حيث يتم فيها توفير مناخ مناسب لنمو البكتيريا الدقيقة لتحويل المواد لمواد غير عضوية وبالتالي يتم تنظيف المياه من كل هذه المواد ويتم ترسيب كل المواد الأخرى التي بها بكتيريا.

ولفت أستاذ الدراسات البيئية،  إلى أن المرحلة الثالثة هي المعاجلة الثلاثية يتم فيها معالجة المياه بطرق كيميائية لتكون مياه صالحة للاستخدام خاصة انه يتم استخدام المياه في الري الزراعى .

وفى وقت سابق ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، طلب إحاطة بشأن عدم البدء في تنفيذ مرحلة المعالجة الثلاثية بمحطة معالجة مياه الصرف الصحى بناحية عرب أبو ساعد بمركز الصف بمحافظة الجيزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة