مترجمة لغة الإشارة بمؤتمر التحالف الوطنى: لها قواعد وكلمات يجب معرفتها

الثلاثاء، 10 يناير 2023 11:24 ص
مترجمة لغة الإشارة بمؤتمر التحالف الوطنى: لها قواعد وكلمات يجب معرفتها اسراء مجدى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إسراء مجدي مترجمة لغة الإشارة في مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذى حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنها بدأت تعلم لغة الإشارة في الجامعة، حيث كانت تدرس كل فئات الإعاقة ومنهم الإعاقة السمعية، حيث قررت دراسة لغة الإشارة لأنها اللغة التي ستتعامل بها معهم، وعندما درستها أحبتها، وأصبحت مجال عملها.

أضافت مجدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "لغة الإشارة كأي لغة لها قواعد وكلمات يجب أن نعرفها، وإذا تعلمتها جيدا وحفظت كل أسرارها دون ممارستها فإنني سأنساها، يجب أن نحرص على استخدامها وتطبيقها بشكل مستمر".

تابعت مترجمة لغة الإشارة في مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: "الأطفال يتعلمون لغة الإشارة بشكل كبير، وهناك وعي كاف بأهمية هذا الأمر، لأن الأهالي يدركون أهميتها بسبب ضرورة التواصل مع الصم، وهناك الكثير من الإشارات الوصفية في اللغة وهو ما يسهل مسألة تعلمها".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتواجد مترجم للغة الإشارة من أجل نقل فعاليات الافتتاحات مثل افتتاحات محافظة سوهاج إلى القادرون باختلاف، قائلا: "لابد من تواجد مترجم من لغة الإشارة لأن من حقهم يشوفوا الحاجات دي.. لازم حد موجود لترجمة الكلام لكل الناس".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة