القومى للبحوث لـ"إكسترا نيوز": طفرة كبيرة في حجم الإنتاج والتصدير الزراعى

الأربعاء، 11 يناير 2023 12:09 ص
القومى للبحوث لـ"إكسترا نيوز": طفرة كبيرة في حجم الإنتاج والتصدير الزراعى وزارة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور زكريا فؤاد، الأستاذ بمعهد البحوث الزراعية بالمركز القومى للبحوث، إن هناك طفرة كبيرة تشهدها مصر في حجم الإنتاج الزراعى الذى شهد زيادة كبيرة، بجانب زيادة كبيرة في حجم التصدير للمحاصيل الزراعية سواء خضروات أو فاكهة.

وأضاف الأستاذ بمعهد البحوث الزراعية بالمركز القومى للبحوث، في تصريحات لبرنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن من أبرز ما يتم تصديره من مصر إلى الخارج هي الموالح ثم البطاطس .

وأوضح الأستاذ بمعهد البحوث الزراعية بالمركز القومى للبحوث، أن هناك أسباب أدت إلى زيادة الصادرات الزراعية رغم حجم المعوقات الدولية الموجودة على الساحة الدولية ، منها نظام التكويد ، كما أن مصر تتطبق أفضل الأساليب والممارسات الزراعية الجيدة وفقا للمواصفات العالمية .

ولفت الأستاذ بمعهد البحوث الزراعية بالمركز القومى للبحوث، إلى أن هناك طفرة في منظومة الزراعة المصرية وساء بالتوسع الأفقى أو الرأي مما أدى إلى زيادة المحاصيل الزراعية بكميات كبيرة فاقت الأعوام الماضية .

وفى وقت سابق قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، يجب أن نشجع عناصر الإنتاج وتوفير المقومات لها كى تحقق الربح للنهوض بالدولة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى مهتم بالأمن الغذائى ومنظومة الإنتاج بشكل كبير.

 
وأكد مصطفى الصياد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، يجب أن نقلل استيرادنا ونزيد من صادراتنا، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يهتم جدا بالمزارع موضحا أن الاهتمام بالمزارع يأتى من بداية توفير التقاوى والمقومات والأسمدة والإرشادات حتى نبيع محصوله بسعر مربح له كى يستمر فى إنتاجه وزيادة إنتاجيته حتى نقلل استيرادنا من الخارج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة