"القاهرة الإخبارية" تبرز تصاعد المعركة الروسية الأوكرانية.. كييف: أسقطنا 21 من بين 33 صاروخًا أطلقتها موسكو.. مراسلو القناة: طائرات أواكس رسالة الناتو لردع روسيا وسيطرة روسيا على سوليدار لها أهمية استراتيجية

السبت، 14 يناير 2023 09:13 م
"القاهرة الإخبارية" تبرز تصاعد المعركة الروسية الأوكرانية.. كييف: أسقطنا 21 من بين 33 صاروخًا أطلقتها موسكو.. مراسلو القناة: طائرات أواكس رسالة الناتو لردع روسيا وسيطرة روسيا على سوليدار لها أهمية استراتيجية اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على تصاعد المعركة الروسية الأوانية، حيث نقلت إعلان أوكرانيا عن أنها أسقطت 21 من بين 33 صاروخًا أطلقتها روسيا، وأعلن فاليري زالوجني، قائد القوات المسلحة الأوكرانية، إن بلاده أسقطت 21 من أصل 33 صاروخًا، أطلقتها روسيا على أهداف في أنحاء البلاد اليوم السبت، وأوضح قائد القوات المسلحة الأوكرانية أن أوكرانيا أسقطت 18 من أصل 28 صاروخ كروز، وثلاثة من بين خمسة صواريخ جو-أرض موجهة.

كما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، إعلان سلطات أوكرانيا، عن انقطاع الكهرباء بمعظم المناطق بسبب القصف الروسي، وفقا لخبر عاجل بثته القناة ، فيما قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن استعداد حلف الناتو لنشر طائرات استطلاع بنظام الإنذار المبكر والمراقبة "أواكس"، في رومانيا، لمراقبة نشاط موسكو عسكريًا، يعد رسالة ردع لروسيا حتى لا تفكر في الزحف بالأراضي الأوكرانية.

وأضاف "سلامة" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن نشر طائرات استطلاع من حلف الناتو، يستهدف توفير المعلومات لأوكرانيا، من أجل تقديم الخدمات للقوات على الأرض، من خلال التنصت على الاتصالات وتعطيلها، بالإضافة إلى التحكم في الأسلحة واعتراض الصواريخ.

وأشار إلى أن الطائرات تقدم خدمات جليلة للقوات الأكرانية، من خلال عمل مسح للقوات الروسية على الأرض، لأن من يمتلك المعلومة هو المنتصر في الحرب، والتحكم في المضادات الجوية على الأرض، فهي قيادة مركزية بالجو. وأكد أن حلف الناتو ساعد القوات العراقية سابقًا في حربه ضد داعش، من خلال توفير المعلومات عن العناصر الإرهابية بمساعدة تلك الطائرات.

وأعلن الجيش الروسي فرض سيطرته على مدينة "سوليدار" الأوكرانية، في خطوة ستكون لها تأثيرها الكبير على الداخل الروسي.

وقال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة الروسية موسكو، إن السيطرة على "سوليدار" لها أهمية استراتيجية كبيرة لروسيا، خاصة وأنها تضمن لها قطع الإمدادات عن الجيش الأوكراني في مدينة باخموت.

وأرجع الأهمية الاستراتيجية لمدينة "سوليدار" إلى أنها كانت مركزًا لاختباء القوات الأوكرانية وموقعًا لحفر أنفاقها، مشيرًا إلى أن السيطرة عليها تُمهد الطريق أمام القوات الروسية للتقدم نحو مدينة باخموت.

وفى وقت سابق قال عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيا فلاديمير روجوف إن القوات الروسية استهدفت فجر اليوم السبت، المنطقة الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية في مدينة زابوروجيا 8 مرات.

وأفاد روجوف - وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - بوقوع ما لا يقل عن 8 انفجارات في المركز الإقليمي لمدينة زابوروجيا الخاضع لسيطرة القوات الأوكرانية في الخامسة فجرا بتوقيت موسكو.

وأضاف أن الهجمات الصاروخية استهدفت المستودعات العسكرية الأوكرانية، ومرافق البنية التحتية التي تستخدمها القوات الأوكرانية للهجوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة