حصاد الجولة الأولى ببطولة العالم لليد.. فوز تاريخى للفراعنة ومحسن رمضان ضمن الهدافين

السبت، 14 يناير 2023 03:00 م
حصاد الجولة الأولى ببطولة العالم لليد.. فوز تاريخى للفراعنة ومحسن رمضان ضمن الهدافين ندى مجاهد فى النشرة الرياضية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد منتخب مصر لكرة اليد أول نقطتين فى المجموعة السابعة ضمن منافسات بطولة العالم لليد المقامة حاليا فى بولندا والسويد بالفوز على كرواتيا بنتيجة 31 / 22 بضربة البداية التى أقيمت مساء الجمعة .

وشهدت الجولة الأولى فى بطولة العالم تسجيل 894 هدفا على صعيد  16 مباراة، وجاء منتخب الدنمارك فى المرتبة الأولى كأقوى هجوم برصيد 43 هدفا، ومنتخب السويد أقوى دفاع بـ18 هدفا .

أكثر عدد تصويبات على المرمى 56 تصويبة من نصيب منتخب الدنمارك و اقل عدد تصويب برصيد 37 تصويبة فرنسا ومونتنيجرو .

أكثر فريق سجل من الـ 9 امتار المنتخب الدنمارك برصيد 14 هدف ، بينما أكثر فريق سجل من رميات الجزاء المجر و الدنمارك برصيد 6 أهداف و أقل فريق مصر  و تونس هدف لكل منهما .

حراسة المرمى : كريم هنداوي تصدي إلى 10  تصويبات من 30  تصويبه بنسبه 33٪؜ و قدر أنه يلعب حوالى 52 أو 53 دقيقة في اللقاء ،و لكن على زين كان عريس اللقاء بحصوله على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد ما قدر يسجل  5  أهداف من ١٠ تصويبات بنسبه ٥٠٪؜ مع عمل ٣ اسيست، بينما سجل محسن رمضان 7 أهداف ليدخل سباق الهدافين.

يطمح منتخب الفراعنة فى تحقيق الفوز فى لقاء المغرب غدا  بعد إقتناص أول نقطتين فى المجموعة على حساب كرواتيا بالفوز بنتيجة 31 / 22 وسط تألق ملحوظ للثنائى على زين الذى حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة و الحارس كريم هنداوى.

ونجح المدير الفنى الإسبانى للفراعنة روبرتو باروندو جارسيا فى  التكشير عن الأنياب فى ضربة البداية بتحقيق الفوز فى أول المشوار للحصول على دفعة معنوية تعطى الثقة للاعبين.

يقع منتخب مصر ضمن المجموعة السابعة بجانب منتخبات – كرواتيا – المغرب - الولايات المتحدة الأمريكية.

ويخوض منتخب اليد ثالث مواجهاته فى ختام المجموعة السابعة أمام منتخب الولايات المتحدة الأ مريكية 17 يناير فى تمام السابعة مساء بتوقيت مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة