The Swimmers لـ المخرجة المصرية البريطانية سالى الحسينى في قائمة ترشيحات الـ BAFTA

الخميس، 19 يناير 2023 05:10 م
The Swimmers لـ المخرجة المصرية البريطانية سالى الحسينى في قائمة ترشيحات الـ BAFTA The Swimmers
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمع اسم فيلم The Swimmers بـ قائمة ترشيحات جوائز الـ BAFTA التي اعلن عنها منذ قليل، حيث ينافس الفيلم الذى قامت بإخراجه المخرجة المصرية البريطانية سالى الحسينى، أمام 9 أفلام أخرى في فئة أفضل فيلم بريطاني، الفيلم ناطق باللغتين الإنجليزية والعربية.

على أن يقام حفل BAFTA يوم 19 فبراير المقبل في قاعة Royal Festival Hall في Southbank Centre في لندن وسيتم بثه على BBC One و iPlayer في المملكة المتحدة.

وذلك بعدما  عرض فيلم The Swimmers خلال فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائى التي أقيمت في نوفمبر من العام الماضى، وطرح العمل على منصة نيتفلكس يوم 23 نوفمبر من العام الماضى 2022.

ويتبع فيلم The Swimmers القصة البطولية للأختين سارة ويسرا مارديني ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حيث وهبتا مهارتهما في السباحة وقلوبهما إلى العمل البطولي.

الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايجوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان.

فيلم The Swimmers من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين.

وينافس فيلم The Swimmers أمام هذه الأفلام:

AFTERSUN

THE BANSHEES OF INISHERIN

BRIAN AND CHARLES

EMPIRE OF LIGHT

GOOD LUCK TO YOU

LIVING Oliver Hermanus

ROALD DAHL’S MATILDA THE MUSICAL

SEE HOW THEY RUN

THE WONDER

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة