الإعلام الحربي الأوكراني: لم نتأكد من رواية روسيا عن تقدم قواتها في زابوريجيا

السبت، 21 يناير 2023 07:33 م
الإعلام الحربي الأوكراني: لم نتأكد من رواية روسيا عن تقدم قواتها في زابوريجيا الدكتور غيث مناف عضو هيئة الإعلام الحربي الأوكراني
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور غيث مناف عضو هيئة الإعلام الحربي الأوكراني، تفاصيل تقدم القوات الروسية في زابوريجيا، وقال مناف، خلال ظهوره عبر خاصية "سكايب"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه حتى الآن لم يتم الإفصاح من هيئة الأركان العسكرية الأوكرانية، عن وجود تقدم من القوات الروسية في محور زابوريجيا.
 
وأضاف غيث مناف ، أن الرواية الروسية تقول إن هناك تقدم 7 كيلومترات ومقتل 30 جنديا أوكراني، مستطردا أنه لم يحدث تأكيد بعد من الجانب الأوكراني.
 
وتابع غيث مناف، أن روسيا عادة ما تصرح بتصريحات شبه خيالية، مشيرا إلى أنه لم يعد أحد يثق بما يعلن عنه المتحدث باسم القوات الروسية.
 
وأردف غيث مناف، أنه فيما يتعلق بالجانب الأوكراني، فإن العمليات العسكرية مازالت مستمرة، ومازالت المقاومة الأوكرانية مستمرة في محيط سوليدار حد قوله.
 
و كثفت روسيا من استخدامها ونشرها للمروحيات الهجومية من طراز Mi-28NM بهدف توسيع مهامها في الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حالياً، وظهرت المروحية في مسرح العمليات مزودة بنوعية جديدة من الصواريخ المضادة للدبابات لمهاجمة الأعداد المتنامية من المركبات المدرعة والمصفحات لدى أوكرانيا.
 
ولفتت مجلة "مليتري ووتش" الأميركية إلى أنه برغم تقادم ترسانة أوكرانيا من الدبابات، فإن البلاد كانت أكبر البلدان الأوروبية امتلاكا للدبابات والمركبات المدرعة قبيل اندلاع الحرب مع روسيا في فبراير 2022، وعلاوة على ذلك سرعان ما بدأت كييف في استلام مركبات مدرعة من أعضاء حلف "الناتو"، فيما أعلنت بريطانيا أخيراً عزمها تسليم دباباتها من طراز "تشالينجر 2" للجيش الأوكراني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة