خارج الحدود.. بريطانيا تعتزم حظر بيع أو حيازة "غاز الضحك".. فيديو

الجمعة، 27 يناير 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. بريطانيا تعتزم حظر بيع أو حيازة "غاز الضحك".. فيديو محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من فلسطين، حيث أدانت مصراقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى لمخيم جنين الفلسطينى، مما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة ووقوع عشرات المصابين.
 
ودعت مصر إلى الوقف الفورى لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، محذرةً من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار على الأراضى الفلسطينية المحتلة والمنطقة.
 
بدوره، أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اتخاذ القيادة الفلسطينية قرارا بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، والتوجه الفورى إلى مجلس الأمن، وذلك للتدخل الفورى لحماية الشعب الفلسطينى.
 
ولمن لا يعلم، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة جنين، واعتلت أسطح المنازل فى المخيم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمواطنين، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز على المواطنين، مما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين.
 

ومن فلسطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية 

 
كشفت شبكة سي ان ان الأمريكية تفاصيل عن الوثائق السرية التي عثر عليها في منزل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب في ولاية إنديانا الأسبوع الماضى.
وقالت الشبكة إن تلك الوثائق عبارة عن مذكرات تم إعدادها لرحلات بنس الخارجية، مشيرة إلى أن بعض هذه الوثائق السرية كانت تستخدم لإعداد الاجتماعات الخارجية لمايك بنس، مشيرة إلى أنه ربما تم تجاهل تلك المذكرات، أثناء تعبئتها وحفظها في الأرشيف الوطنى الأمريكي، وذلك لأنها كانت وسط مجلدات رحلات قديمة.
 
وأكدت الشبكة بحسب مصدر أمنى أن تلك الوثائق تم تصنيفها على أنها في المستوى الأدنى من السرية.
 
 
ولمن لا يعلم، فقد عثر محامى مايك بنس على حوالي 12 وثيقة تم تصنيفها على أنها سرية في منزل بنس فى إنديانا، وقام بتحويل هذه السجلات السرية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي، مؤكدا أن بنس لم يكن على علم بوجود تلك الوثائق في منزله الشخصي، وأكد أن نائب الرئيس السابق يتفهم الأهمية الكبيرة لتلك المعلومات ومستعد للتعاون عند السؤال.
 
لتكون بذلك وثائق بنس السرية هي الأحدث في سلسلة الوثائق السرية التى لم تدخل الأرشيف الوطنى الأمريكي، وذلك بعد العثور على وثائق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منتجعه مارالاجو، وأيضا وثائق بايدن السرية التي عثر عليها في مكتبه بواشنطن ومنزله بولاية ديلاوير.
 

ومن أمريكا إلى آخر مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية 

 
أعلنت السلطات الأوكرانية، حالة الطوارئ الجوية فى جميع أنحاء البلاد، وذلك عقب إطلاق روسيا صواريخ مجنحة من منطقة بحر قزوين.
 
وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية أن عدة مدن أوكرانية منها كييف وأوديسا وتشيركاسي شهدت حالات انقطاع وقائي للتيار الكهربائي؛ وذلك تحسبا للهجوم الروسى المحتمل على مواقع البنية التحتية للطاقة.
 
من ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع الألمانى أن بلاده تعتزم تسليم دبابات "ليوبارد 2" للسلطات الأوكرانية بنهاية شهر مارس أو مطلع شهر أبريل من العام الجارى، وهو القرار الذى قال المستشار الألماني أولاف شولتز إنه تم اتخاذه عقب مشاورات مطولة ومكثفة مع الحلفاء بحلف الناتو.
 

ومن أوكرانيا إلى بريطانيا

 
تستعد وزارة الداخلية البريطانية تفعيل حظر طويل الأمد على بيع أو حيازة أكسيد النيتروز والمعروف بـ "غاز الضحك" حيث يعتبر أحد أكثر العقاقير الترفيهية شيوعًا بين الشباب، وأكدت الداخلية البريطانية أن توفير أكسيد النيتروز نظرا لتأثيراته النفسية أمر غير قانونى مشيرة إلى أن الغاز له استخدامات مشروعة، تتضمن إنتاج الكريمة المخفوقة أو تجميد الطعام.
 
وأكدت الداخلية البريطانية، أنه سيسمح بامتلاك الغاز لأسباب مشروعة فقط، لكنه سيتم حظره للاستخدام الترفيهى ومن المرجح أن يتم وضعه تحت نفس درجة تصنيف الحشيش.
ولمن لا يعلم ، يتسبب الغاز في الإحساس بالنشوة والضحك والهلوسة، ولكن يمكن أن يسبب أيضًا الدوار وضعف الذاكرة، وأيضا مشاكل عصبية ، بالإضافة إلى زيادة تلف النخاع الشوكى والأعصاب ليؤدى في النهاية إلى الشلل.
 

ومن بريطانيا إلى لبنان

 
تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكى فى السوق السوداء فى العاصمة اللبنانية بيروت، 60 ألفا و500 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد، ليعد هذا الانهيار هو الأكبر فى سعر صرف الليرة اللبنانية خلال ثلاث سنوات.
 
ويأتى هذا الانهيارالحاد فى ظل فراغ رئاسي  في لبنان دخل يومه الـ 87، حيث تعذر انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتحول الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال، كما تعطلت جلسات مجلس النواب اللبنانى بسبب فشل انتخاب رئيس جديد على مدى 11 جلسة نيابية حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة