شعبة مستخلصي الجمارك: الرئيس السيسي مهتم بالإفراج عن كل السلع بالموانئ

الثلاثاء، 03 يناير 2023 11:55 م
شعبة مستخلصي الجمارك: الرئيس السيسي مهتم بالإفراج عن كل السلع بالموانئ جمارك
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالإفراج عن السلع الموجودة في الموانئ، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس لم تقتصر على السلع الغذائية والدوائية فقط، وإنما كانت توجيهاته واضحة بالإفراج عن كل السلع ومتابعتها أولا بأول.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "موانئ بورسعيد والإسكندرية ودمياط والسخنة وغيرهم كان بهم سلع هائلة لم يفرج عنها، وكان هناك سلع بقيمة 15 مليار، وأفرجنا عن سلع بـ 5 مليار، ونتابع أول بأول الإفراج عن باقي البضائع والسلع".

وقال: "رئيس الوزراء مع وزارة المالية يتابع بالأرقام المراكب وقيمة السلع التي تحملها، ومدة زمن الإفراج الجمركي، بحيث تستقر كل الأمور بحلول شهر شعبان، ما يهمنا أكثر الآن السلع الخاصة بالمصانع ومستلزمات التشغيل، والرئيس السيسي يتابع بشكل مستمر مع محافظ البنك المركزي إصدار نموذج 4، لسرعة معدل زمن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج".

وتابع: "معظم البضائع الموجودة في الميناء، والمتعلقة بنموذج 4، هناك طفرة في الإفراج عنها بالموانئ، بالتأكيد بالإضافة للسلع الغذائية والدوائية، وبالنسبة لمستندات التحصيل لن نشعر بصداها الآن، ولكن نركز الآن على العالقة، وستأخذ اهتمامنا كله ثم يتم عمل آليات مع البنك المركزي، ليكون هناك آليات بين مستندات التحصيل والاعتماد والبضائع القادمة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة