صعيد مصر لم يعد مهملا.. وجه قبلى على أجندة التنمية المستدامة.. فيديو

الجمعة، 06 يناير 2023 11:05 ص
صعيد مصر لم يعد مهملا.. وجه قبلى على أجندة التنمية المستدامة.. فيديو حياة كريمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عقود من تدنى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطن المصرى، تعمل الدولة المصرية منذ العام 2014 على تحسين جودة حياة المواطن وتحقيق متطلبات الحياة الكريمة.
 
 
وكان الصعيد وشبابه على رأس أجندة العمل الوطنى لتحقيق رؤية القيادة السياسية، فبلغ نصيب محافظات الصعيد نحو 1.5 تريليون جنيه من إجمالى الاستثمارات المنفذة والجارى تنفيذها والمقررة بنحو 7 تريليونات جنيه.
 
سوهاج واحدة من المحافظات التى شهدت تطويرا شاملا، وبلغ إجمالى الاستثمارات المنفذة والجارى تنفيذها بالمحافظة 102 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2014 حتى ديسمبر 2022، وذلك فى مجالات الإسكان والمرافق والنقل والمواصلات والخدمات الصحية والتعليمية والحياة الاجتماعية ومشروع حياة كريمة.
 
فعلى سبيل المثال، تم تنفيذ 6380 فصلا جديدا بتكلفة 2 مليار جنيه وإنشاء وتطوير منشآت التعليم العالى بـ3.3 مليار جنيه، وتنفيذ 32 مشروعا لتحسين مستوى الخدمة الطبية لأبناء المحافظة بنحو 5.4 مليار جنيه، من خلال إنشاء وتطوير منشآت صحية على أعلى مستوى مثل مستشفى الأطفال بسوهاج الجديدة بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية.
 
كما تم رفع كفاءة شبكة الحماية الاجتماعية لتضم كل من لا دخل له وكل من لا عائل له، وعلى قمة المبادرات الاجتماعية  يأتى تكافل وكرامة، فبلغ قيمة الدعم النقدى منذ 2015 نحو 11.4 مليار جنيه و324.4 ألف مستفيد.
 
إلى جانب ذلك تم رفع كفاءة البنية التحتية بالمناطق الصناعية (غرب جرجا - غرب طهطا)، وفى ملف تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تم تمويل 117 ألف مشروع أتاح 177 ألف فرصة عمل، كما تم توفير السكن اللائق لجميع الفئات كأحد أهم متطلبات الحياة الكريمة بتوفير 23 ألف وحدة بـ3.7  مليار جنيه كما تم توصيل الغاز لنحو 210 آلاف وحدة سكنية بتكلفة 1 مليار جنيه.
 
أما محاور النيل على الصعيد بعد 2014 فتم الانتهاء من تنفيذ 8 محاور مثل محاور عدلى منصور وبنى مزار وجرجا وقوص وكلابشة، وهناك 14 محورا جارى تنفيذها أبرزها بديل خزان أسوان.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة