تفشي فيروس كورونا في الصين يدق ناقوس الخطر العالمي

الجمعة، 06 يناير 2023 12:00 ص
تفشي فيروس كورونا في الصين يدق ناقوس الخطر العالمي تفشي فيروس كورونا فى الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الصين فى الأيام الأخيرة الماضية زيادة عدد إصابات كورونا، فيما حذرت الحكومة من تفشى الفيروس وانتشاره، وفرضت القيود والإجراءات الاحترازية، فيما امتلأت المستشفيات بالمرضى، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا
 
وأعربت وزارة الخارجية الصينية عن اعتراضها على تبني بعض الدول قيود دخول إلى بلادها تستهدف الركاب القادمين من الصين فقط، وأشارت المتحدثة باسم الوزارة، ماو نينغ، إلى أن استجابة الوباء الصادر من تلك الدول "تفتقر إلى الكفاءة العلمية"، وفقا لتلفزيون "سي جي تي إن" الصيني الرسمي.
 
وقالت: "نحن نعارض بشدة ممارسة التلاعب بإجراءات الوقاية من الأوبئة والسيطرة عليها لتحقيق أهداف سياسية، وسنتخذ الإجراءات المناسبة وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل"، وأعلنت فرنسا، مساء يوم الجمعة الماضي، أنها ستطلب اختبارات "كورونا" سلبية من المسافرين القادمين من الصين، لتلحق بذلك بدول أخرى، وأصبحت إيطاليا، يوم الأربعاء الماضي، أول دولة أوروبية تعلن أن مسحات إلزامية من المستضدات ستكون مطلوبة لجميع المسافرين القادمين من الصين.
 
وقالت الصحة العالمية في بيان حول الوضع الوبائي في الصين، إن علماء من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين، قدموا بيانات حول إصابات كورونا التي تم تسجيلها مؤخرا في الأراضي الصينية، وتبين أن أغلب الحالات المسجلة أصيبت بسلالة "أوميكرون" وسلالة "بي.إف 7".
 
وأضاف البيان أن "هذه المتغيرات معروفة وتم تسجيلها في بلدان أخرى، وفي الوقت الحالي لم يتم الإبلاغ عن أي متغير جديد من قبل مركز السيطرة على الأمراض في الصين".
 
وأشار البيان إلى أنه تم تقديم 773 تسلسلا لإصابات كورونا من الصين إلى قاعدة بيانات المبادرة العالمية لتبادل البيانات حول جائحة كورونا، اعتبارا من يوم 3 يناير، ولم يُلاحظ أي متغير أو طفرة جديدة في بيانات التسلسل.
 
تفشي فيروس كورونا في الصين (8)
تفشي فيروس كورونا في الصين

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (9)
الأطقم الطبية فى الصين

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (10)
مستشفيات الصين كاملة العدد

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (11)
تفشي فيروس كورونا في الصين 

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (12)
انتشار فيروس كورونا يهدد مقاطعات الصين

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (13)
تفشي فيروس كورونا في الصين 

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (14)
ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في الصين

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (15)
تفشي فيروس كورونا في الصين 

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (16)
مستشفيات الصين تفتخ أبوابها

 

تفشي فيروس كورونا في الصين (17)
تفشي فيروس كورونا في الصين 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة