والحوار الوطنى يقود للجمهورية الجديدة..

على الدين هلال: الرئيس السيسى أول رئيس لمصر يذهب للكاتدرائية لتهنئة الأقباط

الأحد، 08 يناير 2023 12:40 ص
على الدين هلال: الرئيس السيسى أول رئيس لمصر يذهب للكاتدرائية لتهنئة الأقباط علي الدين هلال
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علي الدين هلال المفكر السياسي ومقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، نتمنى للبابا تواضروس الثانى الصحة والعطاء كمصرى، مشيرا إلى حجم الحب والزغاريد والتصفيق فى استقبال الرئيس السيسى بالكنيسة أمس. 
 
وأضاف علي الدين هلال خلال استضافته ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أنه يجب أن نفهم معنى الوحدة الوطنية المصرية، موضحا أن الرئيس السيسى أول رئيس دولة مصرى يذهب إلى الكنيسة الكاتدرائية ويهنئ الأقباط، وهذا هو معنى المواطنة الحقيقى.
 
وأشار على الدين هلال إلى أن الرئيس السيسى أكد على أننا جميعا واحد، وهو ما يؤكد على وحدة الوطن وعمق المواطنة المصرية، وأن الدولة تتعامل مع جميع مواطنيها على مسافة واحدة من الجدارة والتفوق والتميز.
 
وشدد على الدين هلال، أنه يجب على أى مسئول فى الدولة أن يتعامل مع الناس وفقا لكفائتهم وجدارتهم، وماذا سيضيف لوطنه؟ وليس ديانتهم دون تمييز.
وأوضح على الدين هلال، أن التمييز الإيجابى يدعم التقدم والمساواة والعدالة، لافتا إلى أن الرئيس السيسى دائما يدعو إلى العمل، ودعوته للحوار الوطنى تقود لشكل الجمهورية الجديدة، والتى ظهرت معالمها فى مجال المواطنة والبنية التحتية والسياسة الخارجية.
 
واستطرد، على الدين هلال، نسعى إلى التقدم والمشاركة والحكم الرشيد الإيجابى ورفع مستوى معيشة الأفراد والارتقاء فى الحوار ما بين الناس، والأشخاص الذين فى موقع التعبير والتأثير، موضحا أن الحوار الوطنى يقود إلى الجمهورية الجديدة. 
 
ولفت على الدين هلال إلى أن الجمهورية الجديدة تفترض أن مقومات الدولة اختلفت، موضحا أن هناك مكونا جديدا يدعى الشباب والمرأة، وأن أكثر من 50% من الشعب تتغير حياتهم الاقتصادية والاجتماعية، بإنشاء الصرف الصحى والمدارس وتوصيل الكهرباء، من خلال مبادرة حياة كريمة.
 
وأكد على الدين هلال أنه خلال السنوات الماضية حدث تغيرا اجتماعيا كبيرا من خلال التقدم التكنولوجى ووسائل التواصل الاجتماعى، ليس فى الحكمة من السياسة أن نضع حالة من القلق بين المواطنين، فليس كل شئ يقوم به الرئيس فهناك خبراء عليهم أن يوضحوا للمواطنين، وعلى المواطنين أن يعلموا أن هناك تغييرا وأن هناك حكومة تتابع هذه التغيرات.
 
وأشار على الدين هلال إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية فى آثارها تقارب الحرب العالملية الثالثة، والصين لن تسمح بهزيمة روسيا فى الحرب، ولم يحدث فى أى حرب أن يتم استخدام حجم وكمية هذه الأسلحة وكأن سلاح الجيش الأمريكى هو من يحارب.
 
وقال على الدين هلال إن الأمريكان والغرب أخطأوا فى تقديرهم بالرهان على سقوط روسيا، ولم يحدث أن تم توقيع هذا الكم من العقوبات على أى دولة كما تم التوقيع على روسيا.
 
ووجه على الدين هلال رسالة للحكومة بأن يتحدثوا مع المواطنين وتوضيح ما يقومون به فى شكل بسيط وليست بيانات مكتوبة، ومنع نشر أخبار استفزازية، وسيكون الغد أفضل إن شاء الله. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة