غيوم وسحب كثيفة تغطي سماء دمياط وتوقعات بهطول أمطار.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 01:39 م
غيوم وسحب كثيفة تغطي سماء دمياط وتوقعات بهطول أمطار.. صور الطقس فى دمياط
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة دمياط اليوم، موجة من الطقس غير المستقر، والذي استمر على مدار يومين متتالين، وسيطرت حالة من الغيوم على سماء دمياط، يصحبها سحب كثيفة وانخفاض في درجات الحرارة، إضافة إلي سرعة نسبية في الرياح وارتفاع في منسوب مياة نهر النيل.

ومن المتوقع حسب توقعات هيئة الأرصاد هطول أمطار على محافظة دمياط خلال الساعات المقبلة، خاصة في المساء والساعات المتأخرة من الليل.

وعلى صعيد آخر اصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليمات مشددة بشأن تطبيق حالة الطوارئ بشوارع المحافظة ورفع درجة الاستعداد القصوى تأهبا لأية طوارئ تتم نتيجة تغيرات حالة الطقس.

وجاءت تلك التعليمات بانتشار معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، إضافة إلي تزويد تلك المعدات بالفرق المدربة للتعامل بشكل فوري مع تراكمات المياة الناتجة عن تساقط الأمطار، فضلا عن استمرار عمليات تطهير بالوعات تصريف الامطار، وكذلك صيانة أعمدة الإنارة واللافتات الإعلانية بشوارع المحافظة.

كما تضمنت خطة محافظة دمياط لم أجهزة نوات الامطار، تكثيف حملات تطهير الشوارع الفرعية والتعامل معها بشكل سريع لمنع تراكمات مياة الأمطار بها، فضلا عن متابعة التنسيق بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية لتنفيذ خطة المحافظة الخاصة بمواجهة الأمطار.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن هناك اهتماما كبيرا بحماية المنشآت السياحة التي تقع مباشرة على شواطئ رأس البر، مشيرة إلي أن هناك إجراءات مشددة تم اتخاذها لحماية تلك المنشآت أبرزها التعامل مع السواتر الترابية لمنع وصول المياة إلي المنشآت المطلة على الشواطئ حال ارتفاع الأمواج نتيجة الأمطار المحتملة، مؤكدة أن هناك خطة خاصة بمدينة رأس البر للتعامل مع نوات الأمطار المتوقعة دوال فصل الشتاء لحماية المنشآت والمدينة من هذه النوات.

وعلى صعيد آخر أعلنت هيئة ميناء دمياط استمرار العمل داخل الميناء بصورة طبيعية رغم تغيرات حالة الطقس، وذلك عقب تداول الحاويات والسفن بشكل طبيعي، إضافة إلي إتمام عمليات الشحن والتفريغ دون تأثر بتغيرات الجو.

كما شهدت مدينة عزبة البرج استئناف رحلات الصيد أيضا والعمل داخل بوغاز المدينة رغم التغيرات الجوية التي تشهدها المحافظة.

الطقس فى دمياط
الطقس فى دمياط

 

سحب كثيفة
سحب كثيفة
دمياط الان
دمياط الان

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة