تطلق دار فيليبس مزادا تحت عنوان "ميديا بيكاسو وموسيقاها" وهو مزاد يغطى أربعين عامًا، وأربع طرق عمل من الأعمال الطباعية للرسام الأسبانى وقد أنتج بابلو بيكاسو أول عمل مطبوع له عام 1899 عندما كان لا يزال مراهقًا أما آخر أعماله فكان عام 1972 عن عمر يناهز التسعين.
ويعرف بيكاسو بأنه رسام غزير الإنتاج وقد امتدت الطبيعة الوفيرة للإنتاج الإبداعى لبيكاسو أيضًا إلى أعماله المطبوعة ‘ذ أنتج أكثر من 2400 مطبوعة فى مهنة امتدت لأكثر من سبعة عقود.
ومثل العديد من الفنانين، استلهم بيكاسو من حوله، وعلى مر السنين، ظهرت الوجوه التى تعنى له أكثر فى فنه. كان هذا صحيحًا بشكل خاص فيما يتعلق بالنساء فى حياته. قال الفنان ذات مرة أن "الرسم هو مجرد طريقة أخرى للاحتفاظ بمذكرات"، وهو تصريح يمكن تطبيقه أيضًا على طباعته.
تُظهر مطبوعات بيكاسو تشابهات العديد من زوجاته وعشاقه، وتوثق افتتانه الصاخب بينما يُظهر أيضًا براعته فى الرسم فى مجموعة متنوعة من تقنيات الطباعة.
يتضمن مزاد أعمال بيكاسو القادم فى فيليبس لندن مجموعة مختارة من أهم إصدارات بيكاسو فى مجموعة متنوعة من الوسائط والتى تشتمل جميعها بعض أهم أعماله للنساء اللائى مررن بحياته مارى تيريز والتر، وفرانسواز جيلوت، وجاكلين روكي.
وبين عامى 1930 و 1937، شرع بيكاسو فى سلسلة من مائة نقش بعنوان La Suite Vollard وتم تكليفه بها من قبل Ambroise Vollard الذى يحمل الاسم نفسه، وهو أحد أكثر تجار الفن نفوذاً فى أوروبا فى ذلك الوقت.
تعمل نقوش La Suite Vollard تقريبًا كمدخلات يومية فردية تغطى هذه الفترة الأساسية من حياة بيكاسو ومسيرته المهنية.
يوضح La Suite Vollard مجموعة متنوعة من الزخارف التى تتكرر فى أعمال الفنان الأوسع، ويوثق أيضًا رغبة الفنان فى عشيقته وملهمته فى ذلك الوقت، مارى تيريز والتر، على الرغم من أن بيكاسو كان متزوجًا من زوجته البالغة من العمر تسع سنوات، وهى راقصة الباليه الروسية أولجا خوخلوفا فقد انخرط فى علاقة عاطفية مع مارى تيريز التى كانت تصغره بثمانية وعشرين عامًا - فى عام 1927، امتد إنتاج La Suite Vollard لكامل علاقة بيكاسو مع مارى تيريز، وظهر لاحقًا فى العديد من النقوش الفردية.