7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الأربعاء

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 04:05 م
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الأربعاء الاهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الرياضة المصرية اليوم، الأربعاء، الموافق 11 /  10 / 2023 العديد من الأخبار جاء أبرز 7 منها.. موقف مصابي الأهلي من مباراة سيمبا التنزاني، ووضع لائحة خاصة قبل المشاركة في الدوري الإفريقي، وتحد موعد مشاركة محمود الونش في مباريات الزمالك.

يحدد الجهاز الطبي للأهلي موقف السداسي المصاب من مباراة سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري في العاصمة التنزانية دار السلام، بافتتاح بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

يعاني كلا من عمر السولية وصلاح محسن من شد في العضلة الخلفية، ومحمود متولي وكريم نيدفيد من شد في العضلة الأمامية، وكريم فؤاد من شد في العضلة الضامة، بينما يشتكي رامي ربيعة من الإصابة بخراج في القدم وإجراء عملية جراحية وإمام عاشور بعد إصابته بكدمة قوية أسفل القدم.

حدد الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر برنامج بدني خاص للفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق الأحمر لتطوير أدائه خلال فترة الراحة التي حصل عليها الأهلي خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وطالب الجهاز الفني للأهلي موديست بضرورة أداء تدريبات بدنية خلال فترة الراحة تمكنه من رفع لياقته البدنية واستعادة حساسية المباريات الغائبة عنه منذ الانضمام للفريق الأحمر في نهاية فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

حدد مجلس إدارة اتحاد الكرة، موعدا للتحقيق مع  أحمد عيد وأحمد أيمن منصور ثنائي المصري البورسعيدي، بسبب أزمتهم مع الزمالك، خلال الفترة الماضية، وانتقالهم إلى الفريق البورسعيدي، بعد رحيلهم عن الزمالك.
 
وقرر اتحاد الكرة أن يكون التحقيق مع ثنائي المصري عقب انتهاء فترة الدولي التي تنتهى في السابع عشر من أكتوبر الجاري، ويرجع تحديد هذا الموعد لوجود أحمد عيد في معسكر المنتخب الأولمبي وارتباطه بمباراة غدا أمام الأردن ثم السفر لأوزباكستان بعد غدا.
 
 

 أكد أحمد فؤاد الوطن المدير المالى لنادى الزمالك وعضو اللجنة الثلاثية بالنادى ان أزمة إيقاف القيد سيتم حلها، وهناك أكثر من طريقة لإنهاءها.

وقال الوطن في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن اللجنة تعمل في كل الاتجاهات سواء المحلي أو الدولى ، حيث يتم التواصل مع اتحاد الكرة لمتابعة كل الملفات المتعلقة بالزمالك، سواء إيقاف قيد أو مستحقات للنادى أو عليه ، وكذلك التواصل مع المحامى الدولى لإنهاء ملف غرامة كهربا في أقرب وقت، وكذلك أزمة إيقاف القيد، إلا أن الأمر " كف اليد "أي متروك للقضاء.

 

يخضع إمام عاشور لاعب وسط الأهلي لفحوصات طبية جديدة بعد عودة الفريق الأحمر لاستئناف التدريبات الجماعية يوم السبت المقبل، استعدادا لمباراته ضد سيمبا التنزاني ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وتعرض إمام عاشور للإصابة بكدمة قوية أسفل الساق في مباراة الأهلي الأخيرة ضد الإسماعيلي بالدوري، ولم يستكمل اللقاء وتم نقله إلى المستشفى لإجراء الأشعة اللازمة، والتي أثبتت سلامة اللاعب.

ينتهى محمود حمدى الونش لاعب فريق الزمالك ، من البرنامج التأهيلى المحدد له من جانب الجهاز الطبى، فى شهرديسمبر المقبل، وفقا للبرنامج الموضوع له عقب خضوعه لجراحة الرباط الصليبى.

ومن المقرر أن يخضع الونش لمجموعة من القياسات البدنية وبعض الفحوصات التى يتم بعدها تحديد موعد عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعى، والأقرب أن يعود المدافع الدولى لخوض المباريات الرسمية مع الزمالك بداية عام 2024.

استقر مسئولو النادي الأهلي على وضع لائحة خاصة بالفريق الأول لكرة القدم خلال مشاركته في بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، باعتبارها بطولة مستحدثة من قبل الكاف ولا يوجد لائحة خاصة بها، ويرغب الجهاز الفني في وضع لائحة خاصة للاعبين من أجل تحفيزهم خلال المشاركة في منافسات هذه البطولة.

ويتشاور خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي مع الجهاز الفني ولجنة التخطيط من أجل وضع مكافآت مجزية، من أجل تحفيز اللاعبين على تقديم أفضل مستوى فني خلال المشاركة في النسخة الأولى للدوري الإفريقي، على أمل المنافسة على حصد أول لقب للبطولة القارية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة