تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث بالأراضى الفلسطينية.."فيديو"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث بالأراضى الفلسطينية.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها تطورات الأحداث في الأراضى الفلسطينية.

وتابعت التغطية الخاصة انه أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاعِ أعدادَ ضحايا العدوانِ الإسرائيلي المتواصل على قطاعِ غزة إلى 974 شهيدًا وأكثر من خمسِ آلافِ مُصاب جراء العدوانِ الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي بدأ قبل عدة أيام، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وحسب مُعطيات وزارة الصحة الفلسطينية والمستشفيات في قطاع غزة والضفة الغربية، فإن 974 شهيد ارتقوا في قطاع غزة، منهم مائتان وستون طفلاً ومائتان وثلاثون امرأة.

وفي هذا السياق حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من أن مخزون الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في مستشفيات قطاع غزة سينفد الخميس.

وقالت الوزيرة، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، إن هذا الأمر سيؤدي إلى تفاقمَ الأوضاعِ التي وصفتها بالكارثية في المستشفيات، خاصة "بعد توقف الكهرباء خلال ساعاتٍ من الآن".

من جانبه، قال رئيسُ سلطة الطاقة ظافر ملحم للإذاعة الفلسطينية إن غزة "ستغرق في الظلامِ خلالَ ساعات".

وأوضح ملحم أنه لم يتبق في شركة كهرباء غزة سوى 300 ألف لتر من الوقود، وهي كميةٌ تكفي ما بين عشرِ ساعات و12 ساعة فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة