تليفزيون اليوم السابع يستعرض مستجدات الأوضاع بالأراضى الفلسطينية.. فيديو

الخميس، 12 أكتوبر 2023 04:30 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض مستجدات الأوضاع بالأراضى الفلسطينية.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها أنه وصلت مساعدات أردنية إلى مطار العريش الدولى، جاء ذلك نقلا عن قناة إكسترا نيوز.

وكانت قد دعت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

من جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكرى عن وجود رغبة مشتركة للتعاون بين مصر وليتوانيا خلال الفترة المقبلة، موضحا أن العلاقة قائمة على رصيدٍ من التعاون وضرورة تعزيز العمل من الجانبين لتبادل وجهات النظر للتوصل لرؤية مشتركة من الأمن والاستقرار وتصب في مصلحة البلدين.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة أن تكون زيارة بلينكن إلى المنطقة لتخفيف التوتر وهو ما تسعى إليه الدول، وخاصة التي لديها عضوية في مجلس الأمن الدولي، مشددا على ضرورة أن تعمل واشنطن على تخفيض التصعيد واستعادة الاستقرار إلى المنطقة وليس تعزيز مزيد الأعمال العسكرية التي تؤدي إلى ما نشهده من سقوط ضحايا مدنيين بشكل لا يتسق مع اعتبارات القانون الدولي والإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.

ولفت وزير الخارجية إلى أن مبدأ حل الدولتين غير محقَق ولم يتحقق حتى الآن، مشيرًا إلى أهمية تفعيل حل الدولتين بشكل كبير ويجب مواجهة إخفاق حدث لنصف قرن وضرورة معرفة أن الوضع الحالي لا يتسق مع مبادئ حقوق الإنسان.

من جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، استشهاد 1354 مواطناً وإصابة 6049 آخرين بجراح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة