هذا التضليل يأتيكم برعاية "CNN".. فيديو مُسرب يظهر أكاذيب الشبكة الأمريكية فى تغطية الأحداث بقطاع غزة.. مخرج يوجه مراسلة القناة ويطالبها بـ"إظهار الذعر".. وتجاهل غربى لاستهداف الاحتلال للصحفيين

السبت، 14 أكتوبر 2023 08:23 م
هذا التضليل يأتيكم برعاية "CNN".. فيديو مُسرب يظهر أكاذيب الشبكة الأمريكية فى تغطية الأحداث بقطاع غزة.. مخرج يوجه مراسلة القناة ويطالبها بـ"إظهار الذعر".. وتجاهل غربى لاستهداف الاحتلال للصحفيين مراسلة سى ان ان الأمريكية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضليل مستمر تقوده وسائل الإعلام الغربية والأمريكية علي وجه التحديد فى تناولها للتصعيد الدائر فى قطاع غزة والأراضى المحتلة، والذى دخل يومه الثامن، مخلفاً ما يقرب من 2300 شهيد فى ظل استمرار قوات الاحتلال استهداف المدنيين والعزل.
 
وفى فيديو مسرب لشبكة سى إن إن الأمريكية ، ظهر خلاله عدد من المراسلين المنتمين للقناة ، وفي الخلفية صوت المخرج وهو يوجه إحدى المراسلات ويطالبها بـ"إبداء الذعر" من صواريخ المقاومة أثناء عملها، برغم ما بدا فى المشهد من سكون وعدم تعرضهم أثناء حركتهم لأى سوء.
 
 
وظهر فى مقطع الفيديو صوت المخرج وهو يوجه المراسلة ، ويقول: "تلفتي حولك بطريقة تظهرك مذعورة من القصف".
 
في المقابل، تغض وسائل الإعلام الغربية الطرف الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للصحفيين والمراسلين العرب والأجانب على حد سواء منذ بدء التصعيد فى قطاع غزة، حيث قتل صحفى وإصيب 6 آخرين الجمعة أثناء تغطيتهم الاشتباكات الدائرة قرب جنوب لبنان.
 
وقالت رويترز في بيان إنها "شعرت بحزن عميق" عندما علمت بمقتل أحد المصورين العاملين لديها، عصام عبد الله، في الحادث، وذلك قبل أن يقر الجيش الإسرائيلي بمسئوليته عن الحادث.
 
وأردفت الوكالة: "نحن نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات، ونعمل مع السلطات فى المنطقة، وندعم عائلة عصام وزملائه".
 
وقالت وكالة الأنباء، إن صحفيين آخرين من رويترز أُصيبا، هما ثائر السودانى وماهر نزيه.
 
بدورها، ذكرت قناة "الجزيرة" بشكل منفصل أن اثنين من صحفييها، إيلي براخيا والمراسلة كارمن جوخدار، أصيبا بجروح، وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية أن اثنين من صحفييها أصيبوا.
 
وقبل حادثة التي وقعت الجمعة، قُتل 10 صحفيين منذ بدء الحرب السبت الماضى، وفقا للجنة حماية الصحفيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة