4 آلاف مشروع تنموى تغير وجه البحيرة.. فيديو

الأحد، 15 أكتوبر 2023 11:11 ص
4 آلاف مشروع تنموى تغير وجه البحيرة.. فيديو مشروعات حياة كريمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 شهدت محافظة البحيرة خلال السنوات الماضية طفرة ضخمة فى المشروعات  التنموية  ويجرى تنفيذ أكثر من 4000 مشروع فى كل المجالات، بتكلفة 80 مليار جنيه، إلى جانب مشروعات نفذتها مبادرة "حياة كريمة" فى عدد من القرى  بلغ مجموعها نحو 8344 مشروعا، بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه لرفع مستوى المعيشة للمواطن فى البحيرة، وتعد قرية الأبعادية من النماذج اللافتة  التى يجرى بها تنفيذ "حياة كريمة" حيث يتم تنفيذ 79 مشروعا بجميع  القطاعات الخدمية.
 
وفى وادى النطرون بالظهير الصحراوى للمحافظة، أعرب عدد من مواطنى المنطقة  عن سعادتهم بالإنجازات والمشروعات  الخدمية التى أقامتها الدولة بعد سنوات من الحرمان.
 
شهد مركز حوش عيسى إنشاء المجمع الصناعى للنسيج بحوش عيسى  على مساحة 15 فدانا، ويضم 3 مناطق  خدمية و4 مناطق إدارية و864 ورشة، ويوفر 9 آلاف فرصة بتكلفة 1.4 مليار جنيه.
 
كما يعد المشروع القومى لتنمية وتطوير مدينة رشيد من أهم مشروعات الجمهورية الجديدة لتحويل هذه المدينة العريقة إلى منطقة  سياحية عالمية بتكلفة 2 مليار جنيه.
 
أيضا هناك مشروع ميناء الصيد برشيد وهو أحد أهم المشروعات الجديدة بالبحيرة بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه على مساحة 48 ألف متر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة