اتحاد الصناعات والغرف التجارية تعلن دعمها المطلق للرئيس السيسى.. القطاع الخاص يؤكد وقوفه خلف القيادة السياسية لاتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومى المصرى.. غرف صناعية: مصر صاحبة موقف رافض لتهجير أهل غزة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 10:00 م
اتحاد الصناعات والغرف التجارية تعلن دعمها المطلق للرئيس السيسى.. القطاع الخاص يؤكد وقوفه خلف القيادة السياسية لاتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومى المصرى.. غرف صناعية: مصر صاحبة موقف رافض لتهجير أهل غزة الرئيس السيسى
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت عدد من الاتحادات والغرف الصناعية والتجارية دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي دعمها وتأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسى وتفويضة في أي قرار يتخذه لحماية أمن مصر القومي، والوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية واتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية، والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة.

اتحاد الصناعات
 

أعلن اتحاد الصناعات المصرية في بيان له تأييد موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوقوف أمام العدوان الإسرائيلى الغاشم ويدعم سيادته فى مطالبه للتفويض الشعبى والاصطفاف خلفه فى دعم القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين .

 

اتحاد الغرف التجارية
 

 أعلن اتحاد الغرف التجارية تأييد كامل وجماعى من مجالس إدارات الغرف التجارية المصرية واتحادها العام، وذلك بالإنابة عن أكثر من 5 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، و18 مليون من شركائهم من العاملين لديهم، لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفضه القاطع لمجرد التفكير في تهجير الأشقاء الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وبالأخص إلى مصر، الامر الذى إذا تم سينقل فكرة المقاومة لسيناء وسيؤدى إلى مزيد من الهجمات على إسرائيل من مصر وسيصبح مبررا لهجمات إسرائيلية على الأراضي المصرية، فمصر كانت وستظل دولة سلام ذات السيادة التامة على أراضيها.

غرفة الطباعة والتغليف
 

أعلنت غرفة الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، في بيان لها تأييد موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوقوف أمام العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، وكذلك دعم موقف القيادة السياسية الرافض لتهجير سكان قطاع غزة.
 
وأكد المهندس نديم إلياس رئيس غرفة الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، وقوف الغرفة بكامل أعضائها بجانب الرئيس السيسي فى مطالبه للتفويض الشعبى والاصطفاف خلفه فى دعم القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.
 
وأضاف نديم إلياس، أن غرفة الطباعة والشركات المندرجة تحتها تدعم كافة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في حماية الأمن القومي المصري، وكذلك رفض التهجير من قطاع غزة من أجل حماية القضية الفلسطينية.
 
وأشار رئيس غرفة الطباعة والتغليف، إلى أن القيادة السياسية تحظى بدعم وتأييد شعبي جارف خاصة مع إعلان موقف مصر الواضح من رفض الممارسات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

غرفة صناعة الملابس

أعلن مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات المصرية وجميع العاملين والأعضاء بالغرفة عن تأييدهم  لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوقوف أمام العدوان الإسرائيلى الغاشم ويدعم سيادته فى مطالبه بالتفويض الشعبى والاصفطاف خلفه فى دعم القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.

الصناعات الغذائية

 

دعت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي أعضائها للانضمام إلي الحملة الإنسانية العاجلة لتأمين احتياجات الشعب الفلسطيني من المواد الغذائية، وذلك بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري.
 
وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة استجابةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم اللازم للأشقاء الفلسطينيين، قامت بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري لجمع التبرعات العينية من الشركات الأعضاء من السلع الغذائية لتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.
 
وأضاف الجزايرلي، كما تقوم غرفة الصناعات الغذائية حالياً بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية في سبيل تقديم التيسيرات اللازمة في هذا الصدد.
 
وأوضح أن الحملة تأتي في ظل الاوقات العصيبة التي يمر بها الاشقاء في دولة فلسطين والتي تتطلب منا جميعا توحيد الجهود الإنسانية ومزيدا من التكاتف وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة الانسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من صناع الغذاء المصريين على التضامن مع الاشقاء للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الحادة التي يمرون بها.

غرفة الجيزة

 

أعلن المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، عن إطلاق صندوق مالي لحشد تبرعات التجار المنتسبين إلى الغرفة الراغبين في توجيهها لدعم عمليات الإغاثة لصالح الشعب الفلسطيني والذي يتعرض لإعتداءات وحشية ترتقي لمستوى جرائم حرب.
 
وأكد الشاهد في بيان صحفي للغرفة، أن الجمعية العمومية للغرفة تضم في عضويتها أكثر من 169 ألف تاجر، لديهم رغبة في التحرك الإيجابي تجاه تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لإنقاذ أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة، والتبرع لصالح هذا الصندوق والذي سيكون تحت إشراف محافظة الجيزة.
 
وقال إنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لاستغلال تلك التبرعات في تدبير احتياجات القطاع من المستلزمات الطبية وأدوية ومساعدات غذائية وغيرها من الاحتياجات الضرورية لضمان استمرار الحياة في القطاع.  
 
وأكد الشاهد أن أغلب منظمات الأعمال بدأت التحرك في حشد التبرعات لصالح غزة، حيث أعلن اتحاد الصناعات المصرية تقديم مساعدات مالية بقيمة 15 مليون جنيه، وسيعلن اتحاد الغرف التجارية أيضا عن تقديم مساعدات نقدية لعمليات الإغاثة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها قطاع غزة.

 

غرفة تجارة القاهرة
 

أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشرى تأييده لقرارات ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمنع التهجير القسرى لأبناء غزة إلى سيناء حفاظاً على القضية الفلسطينية واحتراماً لسيادة مصر على أراضيها.
 
وقال "العشري" في بيان نيابه عن مجلس إدارته وكافة الشعب التجارية في الانشطة المختلفة وأكثر من 650 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمات والعاملين لديهم بالقاهرة أننا  ندعم موقف رئيس الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأشاد "العشري" بموقف الشعب المصري بكل فئاته بتاييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمساندة القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة