كشف حساب روي فيتوريا قبل انطلاق مشوار الحلم لمونديال 2026.. هزيمة وتعادل و9 انتصارات فى سجل المدرب البرتغالي.. ومطالبات سريعة بإعداد معسكر نوفمبر

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 12:23 م
كشف حساب روي فيتوريا قبل انطلاق مشوار الحلم لمونديال 2026.. هزيمة وتعادل و9 انتصارات فى سجل المدرب البرتغالي.. ومطالبات سريعة بإعداد معسكر نوفمبر فيتوريا المدير الفني للمنتخب
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
يسير البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني بخطى ثابتة مع المنتخب ويكتسب يومًا بعد الآخر مزيد من ثقة الجماهير المصرية، التي تمنى النفس بوصول منتخبها للعُرس العالمى مونديال 2026، وهو المشروع الذى جاء من أجله فيتوريا، مع تطوير مستوى الكرة المصرية ووضعها على الطريق الصحيح.

كشف حساب فيتوريا

خاض البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، مع الفراعنة 11 مباراة، منها 7 تجارب ودية و4 مباريات رسمية، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 9 مباريات مقابل الهزيمة فى مباراة واحدة والتعادل في مباراة، حيث فاز منتخب مصر مع فيتوريا على النيجر وليبيريا وبلجيكا ومالاوي وغينيا وجنوب السودان، قبل أن يخسر أمام تونس ثم فاز على زامبيا والتعادل مع الجزائر، وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا 24 هدفًا، ولم تتلق شباكه سوى 7 أهداف.

معسكر أكتوبر ومزيد من الثقة

اكتسب فيتوريا مزيد من الثقة بعد تعادل منتخب مصر أمام نظيره الجزائري، بهدف لكل منهما، حيث تقدم حمدي فتحي للفراعنة، وتعادل إسلام سليماني في الوقت القاتل لمحاربي الصحراء، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الإثنين، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، كما حقق منتخب مصر فوزا صعبا أمام نظيره الزامبى بهدف دون رد عن طريق حمدى فتحي، في اللقاء الودي الذى جمع المنتخبين باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، قبل أن يفوز في الودية الثانية له اليوم أمام الجزائر. 

ضربة البداية في تصفيات المونديال

لم يتوان فيتوريا في التجهيز للمعسكر المقبل، حيث طالب اتحاد الكرة بسرعة الانتهاء من اعداد كعسكر المنتخب المقبل في نوفمبر واليى يتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما أغلق الفراعنة صفحة مباراتى زامبيا والجزائر الوديتين اللتين أقيمتا فى معسكر أكتوبر.
يقام معسكر منتخب مصر المقبل، خلال الأجندة الدولية للفيفا في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبلين، والذي سيتخلله مباراتا الفراعنة أمام جيبوتي وسيراليون، في افتتاح مشوار بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.
وتقام الجولتان الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر المقبل، ويشارك 54 منتخبًا إفريقيًا في تصفيات القارة المؤهلة للمونديال، وهي جميع الدول المشاركة في الاتحاد الإفريقي، يتم تقسيمها على 9 مجموعات بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

فيتوريا وحلم النجمة الثامنة

نحو حلم تحقيق النجمة الثامنة من بطولات أمم إفريقيا استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا على انطلاق معسكر المنتخب مطلع العام المقبل يوم 3 يناير بشكل مبدئي، على أن يقام المعسكر لمدة 8 أيام في مصر، قبل السفر لكوت ديفوار مع انطلاق البطولة للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة القارية.
وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن الدورى المصري سيتوقف يوم 2 يناير المقبل، حتى يمنح الجهاز الفني للمنتخب فرصة إقامة معسكر تحضيري كاف قبل انطلاق البطولة، وجاءت الفراعنة في المجموعة الثانية رفقة غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، وحجز منتخب مصر مكانه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار بعدما تصدر مجموعته على حساب عدة منتخبات قوية على رأسها غينيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة