تفاقم الأوضاع السيئة فى غزة بسبب انتهاكات الاحتلال.. "القاهرة الإخبارية" ترصد استهداف موظفين وأطفال بقصف إسرائيلى بمحيط مستشفى خان يونس.. برنامج الغذاء العالمى: مخزون البضائع فى تناقص شديد والوضع الإنسانى صعب

الخميس، 19 أكتوبر 2023 09:29 م
تفاقم الأوضاع السيئة فى غزة بسبب انتهاكات الاحتلال.. "القاهرة الإخبارية" ترصد استهداف موظفين وأطفال بقصف إسرائيلى بمحيط مستشفى خان يونس.. برنامج الغذاء العالمى: مخزون البضائع فى تناقص شديد والوضع الإنسانى صعب جرائم الاحتلال الإسرائيلى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مراسلة "القاهرة الإخبارية": جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى ناصر بخان يونس

الهلال الأحمر الفلسطيني: أكثر من 12500 إصابة وصلت إلى المستشفيات

رصدت كاميرا قناة "القاهرة الإخبارية" استهداف موظفي الأمم المتحدة والأطفال بقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس.

 

حيث استهدفت قوات الاحتلال سيارة تابعة للأمم المتحدة، وتم استهداف موظفين في هذه الغارة الإسرائيلية التي نُفذت على المنطقة المحيطة بمستشفى ناصر التي تعتبر واحدة من المستشفيات القليلة المتبقية في العمل والخدمة داخل قطاع غزة.

 

وأشارت "القاهرة الإخبارية" إلى أنه لا يوجد تفرقة في مسألة الاستهداف، وأن الموضوع ليس بنية تحتية أو حماس لكن هناك استهداف واضح وعلني لمراكز الإيواء والمستشفيات ومحيطها والمباني والأماكن السكنية المكتظة بالسكان.

 

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي يعلم جيدًا أن مئات الآلاف من الفلسطينيين نزحوا إلى مدينة خان يونس هاربين من شمال القطاع من الغارات الإسرائيلية المكثفة.

وقالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى ناصر بمنطقة خان يونس.

 

وأضافت "عوكل" في رسالة على الهواء، أن هناك 22 مستشفى خرجت من الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي المحيط بها.

 

ورصدت كاميرا قناة "القاهرة الإخبارية" اصابة عدد من موظفي الأمم المتحدة والأطفال بالقصف الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر.

 

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث عشر، شن غاراتها على العديد من الأماكن الفلسطينية؛ ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، 7 أكتوبر الماضي.

 

واستهدفت الضربة الأولى لطوفان الأقصى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية، وتم إطلاق 5 آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية في أول عشرين دقيقة لبدء العملية، طالت مستوطنات وأهدافًا إسرائيلية في القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، وتسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة، ونفذوا حرب شوارع ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي عبير عطيفة، إن البرنامج كان يعتمد على المخزون لدى البرنامج في غزة قبل وقوع الكارثة الإنسانية، وأوصل المساعدات لنصف مليون شخص، مشيرة إلى أن مخزون البضائع في غزة في تناقص شديد والوضع الإنساني صعب للغاية.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أن معظم قدرة المخابز على الإنتاج تأثرت بشدة، ومن بين 23 مخبز، يوجد 4 مخابز فقط مستمرة في تقديم الخبز بشكل يومي، بسبب نقص الكهرباء ونقص الوقود.

 

وأكدت أن فتح معبر رفح سيكون انفراجة كبيرة لأهالي قطاع غزة، مردفة: “لدينا 1000 طن من المواد الغذائية في مدينة العريش المصرية بانتظار الدخول إلى غزة، وهي تكفي نصف مليون شخص لمدة أسبوع”.

وقال بشار مراد، المدير التنفيذي للهلال الأحمر الفلسطيني، أن أكثر من 12500 إصابة وصلت إلى المستشفيات معظمها خطيرة جراء القصف الإسرائيلي المباشر للمباني السكنية.

 

وأضاف «مراد» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع فى قطاع غزة، يحتاج إلى التدخل الدولي لإنقاذ المواطنيين.

 

وتابع المدير التنفيذي للهلال الأحمر، أن أمكاناتنا أصبحت شحيحة، ومخازن الأدوية، والمستلزمات الطبية، صارت فارغة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة