التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل إعلان الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا مستشفى غزة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل إعلان الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا مستشفى غزة غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل إعلان الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا المستشفى المعمدانى فى غزة

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها تفاصيل إعلان الحداد العام 3 أيام على أرواح ضحايا المستشفى المعمداني في غزة.

وفى هذا الصدد تناولت التغطية الخاصة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

مرة أخرى قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد حذر خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني ، من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة الى مصر.

وأضاف الرئيس السيسي : لكل من يهمه السلام في المنطقة , نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه، ونسعى أيضا على أن يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام اليه.

خالد الجندى: الشعب يقف ويدعم قيادته من أجل أمن بلادنا وسلامها

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، على ردود الفعل الكبيرة على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قائلا: "أقسم بالله كل واحد مننا بيتمنى الشهادة على أرض فلسطين الطاهرة أو على أرض حدود مصر المباركة، هذا الشعب دائما ينتفض فى الوقت المناسب، هذا الشعب لا يبيع وطنه، هذا الشعب ملتف حول قيادته".

وتابع عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال تغطية خاصة لقناة "DMC"، اليوم الأربعاء: "هذا الشعب لا يقبل التضحية بذرة رمل من ترابه، والله نحن خلف القيادة السياسية، وهى دائما مشرفة لأنها تنتمى لتراب هذا الوطن وتضرب المثال فى التضحية والفداء من أجل وسلامة هذا الوطن".

حسين هريدي: كلمة الرئيس السيسي عن القضية الفلسطينية صريحة وصادرة من القلب

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه تابع حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الصحفى المشترك مع المستشار الألمانى، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس كانت قوية وصريحة وصادرة من القلب ليس فيها حسابات سياسة، حيث أعرب السيسى من خلال كلامه عن مشاعر الشعب المصري.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية فى تغطية مباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن كلمة الرئيس السيسى عكست وجسدت مشاعر السواد الأعظم من الشعب المصرى تجاه العدوان المباشر على غزة وتداعياته، منوها أن الرئيس أوضح بمنتهى القوة والهدوء المبادئ التى يستند إليها الموقف المصرى فى التعامل مع هذا العدوان.

ولفت إلى أن الرئيس السيسى أكد أن مصر دولة قوية، وإذا سمحت الظروف بخروج المصريين فى مظاهرات لخرج الملايين من المصريين ليعلنوا معارضتهم للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى إلى صحراء سيناء.

وتابع: "الرئيس السيسى أشار إلى أن تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء سيناء يعنى تقويض القضية الفلسطينية، وأن مصر لن تقبل بهذا".

وأشار إلى أن مصر سبق وأن وافقت على اقتراح إنشاء دولة فلسطينية ذات تسليح محدود على حدود 1967، ولو أخذ بهذا الاقتراح لما كان الشرق الأوسط الآن على حافة الهاوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة