الصحف العالمية: بايدن يسعى للحصول على 100 مليار دولار دعم لأوكرانيا وإسرائيل.. استقالة 20 نائب من العمال البريطاني احتجاجا على موقف الحزب من الفلسطينيين.. صحيفة مكسيكية عن فيديو محمد صلاح: بدأ المواجهة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية: بايدن يسعى للحصول على 100 مليار دولار دعم لأوكرانيا وإسرائيل.. استقالة 20 نائب من العمال البريطاني احتجاجا على موقف الحزب من الفلسطينيين.. صحيفة مكسيكية عن فيديو محمد صلاح: بدأ المواجهة جو بايدن
فاطمة شوقى و نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية ، اليوم الخميس، عدد من الموضوعات والقضايا المهمة، أبرزها، سعى الرئيس الأمريكى جو بايدن للحصول على 100 مليار دولار دعم لأوكرانيا وإسرائيل، وتأكيد رئيس الوزراء البريطاني انه سيقف مع إسرائيل بعد وصوله الى تل ابيب، ويدعو الى تجنب انتشار العنف.

الصحف الامريكية:

بايدن يسعى للحصول على 100 مليار دولار دعم لأوكرانيا وإسرائيل

 

تلقي كبار المشرعين في الكونجرس الأمريكي تفاصيل حزمة تمويل جديدة من المتوقع ان تقدمها إدارة بايدن الى الكونجرس هذا الأسبوع، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز من المتوقع ان يسعى الرئيس الأمريكي للحصول على 60 مليار دولار لأوكرانيا وما يقرب من 40 مليار دولار لتقديم المساعدة لإسرائيل وتايوان والحدود بين الولايات والمكسيك.

في الوقت نفسه يقول الجمهوريون في الكونجرس، وخاصة الذين يشعرون بالقلق بشأن إرسال المزيد من المساعدات إلى أوكرانيا، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى تجديد الذخائر التي تم إرسالها إلى أوروبا وأن التمويل الإضافي لأوكرانيا قد يساعد في تهدئة بعض هذه المخاوف لأن بعض الأموال يمكن استخدامها لتجديد الذخائر.

 

وقالت مصادر، انه من المتوقع أن يتم ربط الأموال المخصصة للذخائر بطلب التمويل الأوكراني، وأشاروا الى إن الأسلحة يمكن أن تستخدم لأغراض مختلفة، مع التركيز على الشرق الأوسط كنقطة نقاش.

 

وأصبح الجمهوريون منقسمين بشكل متزايد حول ما إذا كانوا سيواصلون المساعدات الأمريكية لأوكرانيا في حربها مع روسيا. وقد قدمت الولايات المتحدة حتى الآن أكثر من 75 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية والمالية لكييف، وطلبت إدارة بايدن من الكونجرس مليارات أخرى.

 

ومن المتوقع أن تقدم إدارة بايدن رسميا الطلب الإضافي بقيمة 100 مليار دولار يوم الجمعة.

 

يذكر ان الرئيس الأمريكي قال أمس الأربعاء، بعد يوم من قصف المستشفى المعمداني في غزة والذي تسبب في موجة من التنديد بجميع أنحاء الشرق الأوسط، إنه يستعد لمطالبة الكونجرس بـ حزمة دعم غير مسبوقة للدفاع عن إسرائيل خلال رحلته إلى تل أبيب.

 

وقدمت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة مساعدات عسكرية لإسرائيل، التي تتلقى ما يقرب من 4 مليار دولار سنويا بموجب مذكرة تفاهم مدتها عشر سنوات، ومن شأن الطلب الجديد توفير مليارات أخرى.

 

نواب جمهوريين بالكونجرس يتلقون تهديدات بالقتل.. "CNN

" تكشف التفاصيل

واجه عدد من النواب الجمهوريين الذين عارضوا ترشح النائب جيم جوردان لرئاسة مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي، دعوات غاضبة ورسائل تهديد وحتي تهديدات بالقتل منذ الادلاء بأصواتهم ما زاد من الأجواء المتوترة والفوضوية في الحزب الذي يكافح لاختيار رئيسا لمجلس النواب

 

قالت النائبة ماريانيت ميلر ميكس من ولاية أيوا في بيان إنها “تلقت تهديدات موثوقة بالقتل واطنان من مكالمات التهديد" بعد تحويل صوتها من جوردان الى رئيسة المخصصات بمجلس النواب كاي جرانجر امس الأربعاء، وفي نفس الوقت شارك النائب عن ولاية نيويورك، نيك لالوتا، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي برسالة تلقاها تخبره "بأن يذهب الى الجحيم و يموت".

 

قال النائب ستيف ووماك من أركنساس إن مكتبه امتلأ بالمكالمات وكان هناك الكثير من الألفاظ الخارجة، لكن لا توجد تهديدات جوهرية حقيقية، بينما تلقت زوجة النائب عن نبراسكا دون بيكون رسائل تهديد نصية.

 

فشل جوردان حتى الآن في انتزاع منصب رئيس البرلمان في جولتين من التصويت، حيث واجه 22 صوتًا من أصوات الحزب الجمهوري ضد محاولته يوم الأربعاء - وهو أكثر بكثير من العدد القليل الذي يمكن أن يتحمل خسارته نظرًا للأغلبية الضيقة للحزب في مجلس النواب.

 

أدى القتال المطول بين المتحدثين في أعقاب الإطاحة التاريخية بكيفن مكارثي في وقت سابق من هذا الشهر إلى تزايد التوترات والإحباط بين مؤتمر الجمهوريين في مجلس النواب.

 

وأدان جوردان التهديدات بالقتل، قائلا إنها خاطئة، وأضاف: "لا ينبغي ان يحدث ذلك ابدا.. انه خطأ ولا نريد ان يتعرض أي امريكي لاي تهديد".

 

جاءت هذه التعليقات في أعقاب منشور سابق لعضو الكونجرس على جاء فيه: "لا ينبغي لأي أمريكي أن يتهم آخر بسبب معتقداته... توقفوا .. إنه أمر مقيت."

 

ودافع جوردان عن عدم حصوله على الأصوات المطلوبة في وقت اسرع  مقارنة بسلفه: "مكارثي كان لديه وقت أطول للحشد.. نحن نواصل الحديث مع زملائنا، ونشعر بالرضا تجاه تلك المناقشات المفتاح هو أننا بحاجة للوصول إلى رئيس للمجلس في أقرب وقت ممكن".

 

وأضاف: "كان لدى مكارثي مدرجًا لعدة أشهر قبل التصويت. ثم عندما حدث التصويت، كان أسبوعًا كاملاً .. لذلك نريد الوصول إلى هناك بأسرع ما يمكن وسنواصل التحدث مع زملائنا."

 

ماذا قالت جولدا مائير لـ"بايدن".. "CNN

" تكشف كواليس لقاء نادر قبل 50 عام

 

تطرق الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كواليس لقاء جمعه مع رئيسة وزراء إسرائيل الراحلة جولدا مائير قبل يوم من حرب 6 أكتوبر 1973، وذلك خلال زيارته التي اختتمها أمس إلى تل أبيب والتقي خلالها بنيامين نتنياهو .

 

ونشرت شبكة سي إن إن ، كواليس اللقاء كما جاءت علي لسان بايدن خلال اجتماعه مع نتنياهو ، حيث كان في ذلك الحين بعمر 30 عاما ، ويبدأ عامه الأول في الحياة السياسية كعضو بمجلس الشيوخ الأمريكي، وكان ضمن وفد من الكونجرس في زيارة إلى إسرائيل

 

وقال بايدن إن اللقاء مع جولدا مائير كان قبل يوم واحد من الحرب ، وأثناء االتقاط الصور التذكارية للزيارة، قالت له جولدا: : "لماذا تبدو قلقًا جدًا أيها السيناتور بايدن؟"، فأجاب: "بالطبع، أنا قلق"، فيروي بايدن قائلا انها اجابته دون النظر اليه: "لا داعي للقلق، أيها السيناتور. نحن الإسرائيليون لدينا سلاح سري.. ببساطة ليس لدينا مكان آخر نذهب اليه".

 

وتابع بايدن: "حسنًا، اليوم أقول لإسرائيل بأكملها: الولايات المتحدة أيضًا لن تذهب إلى أي مكان. سوف نقف معكم"

 

في رواية اخري، أعاد الرئيس الأمريكي نفس التفاصيل الا انه أضاف انها قالت له: "لا تقلقوا، نحن اليهود لدينا سلاح سري في قتالنا: ليس لدينا مكان آخر نذهب إليه.. حسنًا، حقيقة الأمر هي أنه إذا لم تكن هناك إسرائيل، لكان علينا أن نخترع واحدة"

 

وكان بايدن قد حذر خلال زيارته إسرائيل من "الانسياق إلى الغضب" علي نحو أعمي ، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ارتكبت أخطاء بعد أحداث 11 سبتمبر.

 

وقال بايدن: "أحذر من هذا في حين يتمكن منكم كل هذا الغضب، لا تدعوه يسيطر عليكم.. كنا غاضبين بعد أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، لكننا حين كنا نسعى للانتصاف وحصلنا عليه، ارتكبنا أخطاء أيضا".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في حديثه عن عملية "طوفان الأقصى" أن "ما حدث في إسرائيل يشكل 15 ضعفا لما حدث في 11 سبتمبر"، محذرا إسرائيل من تكرار "أخطاء" الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر.

 

الصحف البريطانية:

استقالة 20 نائب من العمال البريطاني احتجاجا على موقف الحزب من الفلسطينيين

بعث السير كير ستارمر رئيس حزب العمال البريطاني رسالة الى مستشارو الحزب في برلمان المملكة معربا فيها عن تعاطفه مع المدنيين الأبرياء في فلسطين من كلا الطرفين وحذر من أن العشرات قد يقدمون استقالتهم بسبب الموقف من الصراع

استقال العديد من أعضاء المجلس ويستعد ما لا يقل عن 20 آخرين لترك الحزب بسبب عدم رغبة القيادة في إظهار قيمة لإنسانية حياة الفلسطينيين، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

وأثار زعيم حزب العمل الغضب بعد أن قال إن إسرائيل لها "الحق" في حجب المياه والكهرباء عن الفلسطينيين، في اليوم الأخير من مؤتمر الحزب الأسبوع الماضي. وفي المقابلة نفسها، قال ستارمر لقناة LBC: "من الواضح أن كل شيء يجب أن يتم في إطار القانون الدولي".

 

وفي محاولة لتهدئة الغضب، قال ستارمر لأعضاء المجلس: "هذا وقت مرعب ومحزن للجميع - الإسرائيليين والفلسطينيين والمسلمين واليهود"، وقال إنه يعتقد أنه "من المهم أن يسمع الناس مباشرة موقفنا". لكن العديد من المطلعين يشعرون أن ذلك "قليل جدًا، ومتأخر جدًا"، ويسلط الضوء على التوترات داخل الحزب.

 

ووفقا للصحيفة الاستقالات حدثت في مجالس بها مجتمعات إسلامية كبيرة، مما قد يؤدي إلى فقدان حزب العمال السيطرة عليها في نهاية المطاف بقرار من الناخبين خلال الانتخابات المقبلة

 

وقال أحد المطلعين على الأمر: "ستكون فترة ما بعد الظهر يوم الجمعة لحظة كبيرة بالنسبة للعديد من أعضاء المجالس الإسلامية عندما يدخل أعضاء المجالس إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة، سيقابلون بالاستياء التام من مجتمعاتهم المحلية وسيضطرون إلى التفكير في مناصبهم".

 

وقالت شبكة العمال المسلمين (LMN) لصحيفة الجارديان إن موقف القيادة جعل العديد من المسلمين والفلسطينيين يشعرون بأن حياتهم لا تقدر في الحزب وحثت ستارمر على مقابلة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة.

 

وعندما سئل عما إذا كان ستارمر قد أخطأ في التحدث خلال المقابلة مع قناة LBC، أشار المتحدث باسم زعيم حزب العمال إلى أن ستارمر كان، في الواقع، يجيب على سؤال سابق حول حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وشدد على موقفه من القانون الدولي في عدة مقابلات أخرى مع وسائل الإعلام في ذلك اليوم. وأضاف: "لقد كان هذا هو موقفنا طوال الوقت ولم يتغير".

 

وأوضح ستارمر دعمه للمجتمع الفلسطيني في جلسه سابقة للبرلمان وقال للنواب: "يجب أن تدخل الأدوية والغذاء والوقود والمياه إلى غزة على الفور" لأن "الفلسطينيين الأبرياء بحاجة إلى معرفة أن العالم لا يراقب فقط، بل يعمل على منع وقوع كارثة إنسانية".

 

سوناك يدعو لتجنب التصعيد عقب وصوله تل ابيب.. ويؤكد: اقف مع اسرائيل

 

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه يقف مع إسرائيل بعد وصوله إلى تل أبيب في زيارة تستغرق يومين للشرق الأوسط حيث سيدعو إلى تجنب أي انتشار للعنف في الحرب، في الوقت الذي يقوم فيه وزير خارجيته جيمس كليفيرلي بزيارة الى مصر.

 

وفقا لصحيفة الاندبندنت، سيجري سوناك محادثات مع نظيره بنيامين نتنياهو والرئيس يتسحاق هرتسوج في مستهل الجولة التي من المتوقع أن تشمل عواصم أخرى في المنطقة.

 

وسيحث زعماء الشرق الأوسط على "تجنب المزيد من التصعيد الخطير"، قائلاً إن "أرواحاً كثيرة جداً قد فقدت بالفعل منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص.

 

وقال سوناك إنه يقف إلى جانب إسرائيل ضد "الشر" لدى وصوله إلى البلاد لإجراء محادثات. وقال في منشور على موقع X: “أنا في إسرائيل، أمة في حالة حزن. إنني أحزن معكم وأقف معكم ضد شر الإرهاب. اليوم ودائما."

 

وقال رئيس الوزراء أيضًا للصحفيين عند هبوطه: "قبل كل شيء، أنا هنا للتعبير عن تضامني مع الشعب الإسرائيلي. لقد عانيتم من عمل إرهابي مروع لا يوصف، وأريدكم أن تعلموا أنني والمملكة المتحدة نقف إلى جانبكم".

 

وتأتي زيارته بعد أن سافر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل امس داعمًا إسرائيل، وحث بايدن إسرائيل على عدم "الانجراف" إلى الغضب في أعقاب هجوم حماس المميت وتجنب ارتكاب نفس "الأخطاء" التي ارتكبتها الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

 

إيطاليا تفرض ضوابط على حدودها مع سلوفينيا بسبب مخاوف من هجمات إرهابية

تعيد إيطاليا تنشيط مراقبة الحدود مع سلوفينيا اعتبارا من السبت المقبل 21 أكتوبر ، وأعلنت حكومة جورجيا ميلونى ، أنها اتخذت هذا القرار بسبب احتدام الأزمة على الحدود الأوروبية ، في إشارة الى الحرب في غزة والهجمات التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين، وهو ما زاد من مستوى التهديد بأعمال عنف بجانب ضغط الهجرة الغير شرعية.

وأشارت صحيفة المساجيرو الإيطالية إلى أنه سيتم تطبيق هذا الإجراء، لمدة 10 أيام قابلة للتمديد،  واعتبرت السلطة التنفيذية الإيطالية أنه "وفقًا للتقييمات الوطنية، فإنه على الرغم من  إجراءات الشرطة على الحدود الإيطالية السلوفينية إلا أنه ليست كافية لضمان الأمن المطلوب".

وبحسب الحكومة الإيطالية في بيان لها، فإن الزيادة في مستوى التهديدات العنيفة "أيضًا في الاتحاد الأوروبي" بسبب الصراع في غزة وهو ما "يؤجج الوضع في ايطاليا بسبب ضغط الهجرة المستمر الذي تتعرض له البلاد".

وأوضحت الصحيفة أنه وصل 79 مهاجر تم انقاذهم على متن سفينة على رصيف بويرتو ديل روزاريو في فويرتيفنتورا،  وسيتم تطبيق الضوابط الحدودية بطريقة تضمن تناسب الإجراء، وتكييفها مع التهديد ومعايرتها لإحداث أقل تأثير ممكن على حركة المرور عبر الحدود وحركة البضائع، وسيتم تحديد تطور الوضع وفعاليته ويجري تحليل هذه الإجراءات باستمرار، على أمل استعادة حرية الحركة الكاملة بسرعة".

وأعربت الرابطة اليمينية ، التي يتزعمها نائب الرئيس ماتيو سالفينى، عن دعمها لهذا الإجراء الذي تعتبره ضروريا "للدفاع عن إيطاليا وحدودها".

وتتمتع إيطاليا بالحماية بموجب المادة 28 من قانون حدود شنجن، والتي بموجبها يمكن لأي دولة عضو إعادة فرض الضوابط على الحدود على أساس استثنائي ولفترة زمنية محدودة لا تتجاوز عشرة أيام.

 

صحيفة مكسيكية عن فيديو محمد صلاح: بدأ المواجهة لدعم فلسطين

علقت صحيفة إكسيلسور المكسيكية علي مقطع الفيديو الذى صوره نجم ليفربول والمنتخب الوطني محمد صلاح ، والذى دعا خلاله لوقف القتال الدائر في قطاع غزة والأراضي المحتلة

 

وقالت الصحيفة المكسيكية إن صلاح "بدأ القتال والمواجهة لدعم فلسطين"، وأشارت إلى دعوته السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وإنهاء "المجازر" لإسرائيل، وقالت صحيفة إكسيلسور المكسيكية إن صلاح بدأ القتال ودعم فلسطين.

 

وقال صلاح في مقطع فيديو شاهده الملايين من المتابعين على إنستجرام: "ليس من السهل دائما التحدث في مثل هذا الوقت، كان هناك الكثير من العنف والكثير من الألم والوحشية".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح يعد أحد أكثر الرياضيين شعبية في العالم العربى، وقال "من غير المحتمل أن نشهد التصعيد في الأسابيع الأخيرة ، كل الأرواح مقدسة ويجب حمايتها ، والمجازر يجب أن تتوقف".

 

وقال صلاح عن هجوم مستشفى المعمدانى  إن "المشاهد في المستشفى كانت مروعة. شعب غزة بحاجة ماسة إلى الغذاء والماء والإمدادات الطبية"، ودعا زعماء العالم إلى "تجنب المزيد من قتل الأرواح البريئة.

 

وزيرة إسبانية تتهم الولايات المتحدة بالتواطؤ مع جرائم إسرائيل في غزة

 

اتهمت وزيرة المساواة الإسبانية، إيرين مونتيرو، الولايات المتحدة بـ "التواطؤ" مع "جرائم الحرب" التي ترتكبها إسرائيل في غزة ، وذلك عقب استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن الدولي -صاغته البرازيل- يدعو إلى هدنة إنسانية للصراع لتقديم مساعدات منقذة للحياة لملايين الأشخاص في المناطق المتضررة من القتال بقطاع غزة، حسبما قالت صحيفة الكونفدنثيال الإسبانية.

وقالت مونتيرو "إن تواطؤ قوة عظمى مثل الولايات المتحدة في جرائم الحرب وانتهاكات القانون الدولي التي ترتكبها دولة إسرائيل يكلف أرواحاً ويتنافى مع الديمقراطية، وهناك حاجة ماسة إلى رد فعل إجماعي من المجتمع الدولي لوقف رئيس الوزراء الاسرائيلى نتنياهو".

كما انتقد بابلو فرنانديز، المتحدث باسم حزب بوديموس، موقف الولايات المتحدة على حسابه بشبكة اكس الاجتماعية ، ووصف حق النقض ضد اقتراح البرازيل بأنه "غير لائق" و"مخز".

وكانت طالبت إيونى بيلارا، وزيرة الحقوق الإجتماعية الإسبانية  والأمين العام لحزب يونيداد بوديموس ، الحكومة الإسبانية، بتقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى غزة.

 

وأشارت بيلارا على حسابها الخاص على موقع اكس "بالنظر الى محاولة الابادة الجماعية التى تقوم بها اسرائيل فى غزة ، نقترح أن تقوم حكومة اسبانيا بإحالة نتنياهو الى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

 

ونشرت الوزيرة بيلارا بيانا أكدت فيه أن حزب بوديموس يشعر "بالمعاناة الفظيعة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ عقود"، ولذلك فإنهم يرفعون أصواتهم "للتنديد بأن دولة إسرائيل تنفذ" "التخطيط للإبادة الجماعية في قطاع غزة، وترك مئات الآلاف من الأشخاص بدون ضوء وطعام وماء وتنفيذ تفجيرات على السكان المدنيين يشكل عقابًا جماعيًا، وينتهك القانون الدولي بشكل خطير ويمكن اعتباره جرائم حرب".

 

وكان رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيز طالب  في وقت سابق بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين، من أجل إنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

 

وقال سانشيز في تجمع حاشد فى ميريدا بإكستريمادورا "حتى يتمكنوا من التعايش فى سلام وأمن، ولن يتم حل تلك الأزمة الا عند حل الدولتين"، معرباً عن أسفه لأن الصراع يسبب الكثير من المعاناة والقلق وعدم الاستقرار سواء فى المنطقة أو فى جميع أنحاء العالم.

 

وكانت قررت الحكومة الإسبانية زيادة المساعدات التى تمنحها للفلسطينيين 100 مليون يورو آخرى، حيث منحت الدولة الأوروبية 900 مليون يورو خلال العقود الثلاثة الماضية من خلال برامج التعاون المختلفة.

 

وأشارت صحيفة ليبرى ميركادو الإسبانية إلى أن التعاون الإسبانى لفلسطين بدأ فى عام 1994، مع التوقيع مذكرة التفاهم المتعلقة بالتعاون الإسبانى الفلسطينى والتى رافقها دعم مالى مستمر من الإدارات العامة.

 

وهكذا، بين عامى 1994 و2018، تجاوز التمويل الإسبانى 777 مليون يورو، ولا سيما الفترة ما بين 2008 و2010، فى عهد حكومة الرئيس السابق رودريجيز ثاباتيرو، عندما أصبحت إسبانيا ألمانح الأوروبى الأول والثالث من حيث القيمة المطلقة لفلسطين (فى فى إشارة إلى القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة).

 

مطار العريش يستقبل طائرة فنزويلية تحمل 30 طنا مساعدات إنسانية إلى غزة

 

أرسلت الحكومة الفنزويلية 30 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان غزة على متن رحلة هبطت في مصر، حسبما أفاد وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل.

ووقال جيل في تصريحات بثها التليفزيون الرسمي إن "الحكومة الفنزويلية طلبت بشكل مباشر من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بذل كل الجهود الدبلوماسية لإجبار دولة إسرائيل، أولا وقبل كل شيء، على وقف إطلاق النار".

و"ثانيًا، إذا سمحوا بدخول المساعدات الإنسانية والاجتماعية لسكان غزة، فيجب أن يبدأ ذلك على الفور.

ووصلت المساعدات إلى مطار العريش، "وكان في استقبالها مسؤولو الهلال الأحمر، فيما تم التنسيق على أن تتمكن من دخول قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

تحتوي الشحنة على مياه الشرب، ومستلزمات الإسعافات الأولية والنظافة الشخصية، والمواد الطبية الجراحية، والفرشات، ومضخات المياه، والقفازات، والأغذية غير القابلة للتلف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة