مصر على مائدة الكبار.. فريق مصري يحصد جوائز عالمية بمجال الحفريات الفقارية

الخميس، 19 أكتوبر 2023 11:20 م
مصر على مائدة الكبار.. فريق مصري يحصد جوائز عالمية بمجال الحفريات الفقارية فريق الدكتور هشام سلام مع الإعلامى أحمد فايق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام سلام، عالم الحفريات المصري، إن مصر على مائدة الكبار في علم الحفريات الفقارية بعد نجاح فريقه المصري تمثيل مصر والوطن العربي وشمال أفريقيا في أكبر مؤتمر للحفريات الفقارية في العالم بأمريكا.

 

أضاف هشام سلام، في لقائه ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc: "حصلت على جائزة روبرت لين كارول العالمية، وإحساسي لا يوصف وهذه الجائزة تتم بنفس آلية اختيار جائزة نوبل، ويتم ترشيح الفائز من قبل زملائه، ودائما تذهب إلى كبار العلماء في العالم والحمد لله حصلنا عليها".

 

وأكمل: "نعمل منذ أكثر من 10 سنوات من العمل الدؤوب في مصر، والفريق المصري خاض تحديات كبيرة جدا حتى يكون في هذا المستوى الذي يظهر عليه الآن".

 

وقالت عضوة بفريق "سلام لاب"، إن الجائزة التي حصل عليها بحثي، خاصة بالأسماك القديمة، حيث أدرس هذا الأسماك القديمة التي كانت تعيش قبل ملايين السنين، متابعه: "في دراستنا في فريق سلام لاب، نعتمد على إعادة إحياء الكائنات القديمة خلال عملنا والدراسة لا تقتصر على تعريف الأسماك فقط ولكن نطرح أسئلة كثيرة عن تأثر الأسماك بالاحتباسات الحرارية والتغيرات المناخية التي كانت موجودة وقتذاك".

 

قال الدكتور عبد الله جوهر، الباحث بجامعة بنها وعضو بفريق "سلام لاب": "البحث الذي قدمته وحصلت على جائزة خاص بفهم سبيل تطور الحيتان من اليابسة إلى المعيشة الكاملة في الماء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة