برنامج الأغذية العالمي: الوضع فى غزة كارثي ومخزون السلع يكفى لأيام قليلة

الأحد، 22 أكتوبر 2023 12:07 ص
برنامج الأغذية العالمي: الوضع فى غزة كارثي ومخزون السلع يكفى لأيام قليلة غزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت عبير عطيفة المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمى الأوضاع بقطاع غزة، بأنها بالغة الصعوبة كون القطاع تحت الحصار الكامل منذ عشرة أيام، لافتة إلى أن أغلب المخابز توقف عن العمل باستثناء اثنين أو ثلاثة منها بسبب نفاد مخزون الوقود، فضلاً عن المحال التجارية التى تبقى لديها مخزون أقل من السلع الغذائية يكفى لأيام قليلة.

وكشفت أن معبر رفح مرت من خلاله اليوم 20 شاحنة منها ثلاث شاحنات محملة بالمواد الغذائية بما يعادل 50 طناً من برنامج الغذاء العالمى فضلاً عن شاحنات أخرى من الشعب المصرى، وبالرغم من أن عدد الشاحنات العابرة لا يكفى احتياجات غزة المحاصرة لكن على الأقل هناك عدد من الفلسطينيين سيبيتون الليلة، وقد تناولوا وجبة عشاء حيث أن المساعدات اللى دخلت تكفى 280 ألف شخص لمدة يوم واحد فقط، وهى نقطة فى بحر.

واصلت خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON : "هناك نحو 1000 طن مقدمة من البرنامج، إضافة لشاحنات الهلال الأحمر المصرى وعدد من الدول الصديقة مستعدة للتدفق على القطاع شريطة استدامة فتح المعبر ودخولها بشكل شامل "

 وأكدت أن الأولوية فى توزيع شحنات اليوم الغذائية على الملاجئ التى تضم عددا كبيرا من اللاجئين وكذا الأسر النازحة وسوف يتم الوصول للأسر بمنازلها ايضاً فى وقت لاحق.

وأوضحت أن متطلبات القطاع يومياً خلال الفترة القادمة يتطلب مرور أكثر من 100 شاحنة يومياً على الأقل لتفريغ المناطق الحدودية المكدسة بالمساعدات.

ولفتت إلى أن الوضع الغذائى فى قطاع غزة بات على المحك وأن هناك حالة من الجوع وهذا ينذر بمخاطر فى الأمن الغذائى ما لم يكن هناك استمرارية فى تدفق المساعدات".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة