البنتاجون يرسل خبراء عسكريين لإسرائيل لتقديم المشورة لهم قبل اجتياح برى متوقع

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 03:29 ص
البنتاجون يرسل خبراء عسكريين لإسرائيل لتقديم المشورة لهم قبل اجتياح برى متوقع البنتاجون
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مستشارين عسكريين، بما فى ذلك جنرال فى مشاة البحرية "المارينز" متمرس فى حرب المدن، إلى إسرائيل للمساعدة فى التخطيط للحرب، وتقوم بتسريع إرسال أنظمة دفاع جوى متطورة متعددة إلى الشرق الأوسط قبل أيام من الهجوم البرى المتوقع على قطاع غزة.

ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية، فأحد الضباط الذين يقودون عمليات الإسناد هو اللفتنانت جنرال فى مشاة البحرية جيمس جين، الذى ساعد سابقا فى قيادة قوات العمليات الخاصة ضد تنظيم داعش وخدم فى الفلوجة بالعراق، خلال بعض من أكثر المعارك الحضرية سخونة هناك، وفقًا لمسؤول أمريكى.

وقال المسؤول أن جلين سيقدم أيضًا المشورة بشأن كيفية تخفيف الخسائر فى صفوف المدنيين فى حرب المدن.

تستعد إسرائيل لعملية برية واسعة النطاق فى بيئة كان أمام مقاتلى الفصائل الفلسطينية سنوات لإعداد شبكات الأنفاق ونصب الفخاخ فى جميع أنحاء المناطق الحضرية الكثيفة فى شمال غزة.

قال جون كيربى، المتحدث باسم مجلس الأمن القومى، يوم الاثنين، أن جلين والضباط العسكريين الآخرين الذين يقدمون المشورة لإسرائيل "لديهم خبرة مناسبة لأنواع العمليات التى تجريها إسرائيل".

يعد الفريق العسكرى واحدًا من العديد من القطع سريعة الحركة التى يعمل البنتاجون على تشكيلها لمحاولة منع الصراع المحتدم بالفعل بين إسرائيل وحماس من أن يصبح حربًا أوسع نطاقًا. كما أنها تحاول حماية الأفراد الأمريكيين، الذين تعرضوا فى الأيام القليلة الماضية لهجمات متكررة قال البنتاغون إنها من المحتمل أن تكون مدعومة من إيران.

وقال كيربى أن إيران "فى بعض الحالات تسهل بشكل فعال هذه الهجمات وتحفز الآخرين الذين قد يرغبون فى استغلال الصراع لمصلحتهم، أو لمصلحتها. نحن نعلم أن هدف إيران هو الحفاظ على مستوى معين من الإنكار هنا. لكن لن نسمح لهم بفعل ذلك."

ونصحت الولايات المتحدة أيضًا المسؤولين الإسرائيليين بالتفكير فى تأخير أى هجوم برى، قائلة أن ذلك سيعطى مزيدًا من الوقت للسماح للولايات المتحدة بالعمل مع شركائها الإقليميين لإطلاق سراح المزيد من الرهائن، وفقًا لمسؤول أمريكى مطلع على تفكير إدارة بايدن فى هذا الشأن.

قال المسؤول، الذى طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المناقشات الخاصة، إنه من غير الواضح إلى أى مدى سوف يؤثر هذا على تفكير الإسرائيليين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة