الإمارات تدعو مجلس الأمن لاعتماد قرار لوقف إطلاق نار إنساني في غزة.. وتؤكد: نقدر جهود مصر فى إيصال المساعدات لغزة.. وزيرة الخارجية الفرنسية تطالب بتسهيل وصول المساعدات.. ومندوب روسيا: لن ندعم المشروع الأمريكي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 09:09 م
الإمارات تدعو مجلس الأمن لاعتماد قرار لوقف إطلاق نار إنساني في غزة.. وتؤكد: نقدر جهود مصر فى إيصال المساعدات لغزة.. وزيرة الخارجية الفرنسية تطالب بتسهيل وصول المساعدات.. ومندوب روسيا: لن ندعم المشروع الأمريكي مجلس الأمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مندوب روسيا: أزمة غزة نتيجة للسياسات الأمريكية التخريبية في الشرق الأوسط

رياض المالكى: الفشل المستمر لمجلس الأمن فى وقف المجازر بغزة غير مقبول

وزير الخارجية الفلسطينى: يجب أن يعترف الجميع بقيمة أرواح الفلسطينيين

قالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولى بالإمارات فى مجلس الأمن ، ريم إبراهيم الهاشمي، إنهم يقدرون جهود مصر والأمم المتحدة في إيصال المساعدات إلى غزة.

وأضافت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات فى مجلس الأمن خلال كلمتها بمجلس الأمن: "نرحب بقمة القاهرة للسلام ونثمن الجهود المبذولة فيها".

وتابعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولى بالإمارات: "نريد زيادة المساعدات لأن ما يصل قليل ولا يكفي حاجة أهل غزة ويجب على إسرائيل السماح بدخول المساعدات".

و حذرت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات في مجلس الأمن، ريم إبراهيم الهاشمي من اتساع رقعة الحرب في المنطقة.

وأضافت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات في مجلس الأمن، خلال كلمتها بمجلس الأمن وبثتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه يجب خفض التصعيد واستعادة الهدوء في أسرع وقت، موضحة أنه يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وتابعت ريم إبراهيم الهاشمى، أنه يجب رفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال الوقود، ونطالب إسرائيل بوقف استهداف المدنيين، وندعو مجلس الأمن لاعتماد قرار لوقف إطلاق نار إنساني في غزة.

وقالت كاترين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية، إنه يجب إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، مطالبة بتسهيل وصول المساعدات للقطاع، وأضافت وزيرة الخارجية الفرنسية، خلال كلمتها بمجلس الأمن: نطالب بإطلاق سراح كافة المحتجزين في غزة فورا ودون شروط.

وتابعت وزيرة الخارجية الفرنسية: ندعو لهدنة إنسانية في غزة لضمان وصول المساعدات، ونحذر أطرافا في المنطقة من التدخل في الصراع بغزة.

ودعا فاسيلي نيبينزيا المندوب الروسى لدى مجلس الأمن، لتسوية منصفة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

 

وقال المندوب الروسي لدى مجلس الأمن، خلال كلمته بمجلس الأمن: "حذرنا سابقا من أن الوضع في الشرق الأوسط على وشك الانفجار".

وتابع المندوب الروسي لدى مجلس الأمن :"لن ندعم المشروع الأمريكي المقدم بشأن غزة وندعو لدعم المقترح الروسي، والعنف في المنطقة يجب أن يتوقف على الفور".

كما طالب فاسيلي نيبينزيا بوقف العنف بغزة والإفراج الفوري عن جميع الرهائن، لافتا إلى أن التسوية العادلة للقضية الفلسطينية هو حل الدولتين.

وقال مندوب روسيا بمجلس الأمن، إن ما يحدث في غزة هو نتيجة للسياسات الأمريكية التخريبية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول العدان الإسرائيلي على غزة، التي نقلتها "القاهرة الإخبارية"، أن تقويض مواقع الأماكن المقدسة في القدس، يقوض أي سلام، وقدر حذرنا لسنوات طوال أن الوضع على شفير الانفجار، وقد حدث ذلك بالفعل.

ولفت إلى أن الأوضاع الحالية، برهنت أنه دون تسوية منصفة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وفقًا لقرارات مجلس الأمن وحل الدولتين، لن يكون هناك استقرار في المنطقة.

وأكد أن الموقف الروسي قائم على أن يتم عملية تفاوض متواصلة وتأسيس دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكى، إن العالم تعايش مع الانتهاكات ضد الفلسطينيين ولم يسع لإنهاء الاحتلال، وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال جلسة أمام مجلس الأمن، أن استمرار فشل مجلس الأمن بوقف المجازر في غزة غير مقبول، وتابع رياض المالكى، أن إسرائيل أبادت عشرات العائلات في غزة وقصفت أطفالا بدون تمييز.

وقال رياض المالكى، وزير الخارجية الفلسطينى، إنه يجب أن يعترف الجميع بقيمة أرواح الفلسطينيين، موضحا أنه لا سبيل لاحتواء التصعيد فى المنطقة إلا بإنهاء مظالم الفلسطينيين.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطينى، خلال جلسة أمام مجلس الأمن، أن مصير الشعب الفلسطينى لا يمكن أن يبقى بيد الاحتلال، لافتا إلى أن المزيد من القتل والظلم لن يجعل إسرائيل أكثر أمنا.

وتابع رياض المالكى، أن كل القتلى في الغارات الإسرائيلية مدنيون، مؤكدا أن إسرائيل ترتكب "مجازر" وحياة أكثر من مليوني فلسطينى مهددة، واستمرار فشل مجلس الأمن في وقف الحرب بغزة لا مبرر له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة