ماكرون: مكافحة الإرهاب ليست مسئولية بلد واحد.. يجب رفع الحصار الإسرائيلى عن قطاع غزة.. لن نرسل عسكريين فرنسيين للمنطقة ولا نريد التصعيد.. ويؤكد: أى عملية برية إسرائيلية واسعة النطاق ستكون خطأ

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 10:30 م
ماكرون: مكافحة الإرهاب ليست مسئولية بلد واحد.. يجب رفع الحصار الإسرائيلى عن قطاع غزة.. لن نرسل عسكريين فرنسيين للمنطقة ولا نريد التصعيد.. ويؤكد: أى عملية برية إسرائيلية واسعة النطاق ستكون خطأ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى تصريحات صحفية قبل مغادرته القاهرة، أنه بحث مع قادة المنطقة ضرورة وقف التصعيد في غزة، مضيفًا: تم الهجوم على إسرائيل في الـ7 من أكتوبر من قبل عناصر حماس وتم أخذ رهائن و9 من رعايانا ضمن الرهائن، وفقدنا 31 من رعايانا، وبشكل واضح أقررنا بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، مؤكدًا أن مكافحة الإرهاب ليست قضية بلد واحد وهذا يستلزم تعاون دولى.

وأوضح ماكرون، أن فرنسا تعمل مع مصر من أجل إطلاق سراح جميع المحتجزين، وستركز جهودها على الاستجابة الإنسانية في غزة، مشيرًا إلى ضرورة رفع الحصار الإسرائيلى عن قطاع غزة.

وأضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "لن نقوم بإرسال عسكريين فرنسيين للمنطقة ولا نريد التصعيد، لافتا إلى أنه ناقش مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إيصال المساعدات إلى المدنيين في غزة.

وأكد إيمانويل ماكرون، أن فرنسا ستقدم دعما للأونروا وستعمل مع مصر لإيصال المساعدات، وأن طائرة فرنسية تحمل أدوية ومعدات طبية سننقلها لغزة عبر مصر، موضحًا أن أى عملية برية إسرائيلية واسعة النطاق في غزة ستكون خطأ.

وتابع الرئيس الفرنسى، أنه فرنسا لا تريد حصول أي تصعيد في المنطقة، مشيرًا إلى أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والاجتياح البري لغزة يجب أن يكون محدودا ولا يمس المدنيين.

واختتم ماكرون تصريحاته، قائلا: "نعمل على خفض التصعيد في المنطقة وتهدئة الأوضاع، وفرنسا ستركز جهودها على الاستجابة الإنسانية في غزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة