سيناء وجهة سفراء العالم المرافقين لقوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.. تخصيص مطار العريش الدولى لاستقبال القوافل الغذائية والطبية.. وإجماع دبلوماسى على دور مصر القوى والمهم فى دعم القضية الفلسطينية.. صور

الخميس، 26 أكتوبر 2023 02:30 م
سيناء وجهة سفراء العالم المرافقين لقوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.. تخصيص مطار العريش الدولى لاستقبال القوافل الغذائية والطبية.. وإجماع دبلوماسى على دور مصر القوى والمهم فى دعم القضية الفلسطينية.. صور المساعدات الإنسانية لغزة
العريش ـ محمد حسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مدينة العريش وجهة سفراء دول العالم، المرافقين لقوافل المساعدات الإغاثية التى تصل سيناء، ويتسلمها الهلال الأحمر المصرى لنقلها لقطاع غزة وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى.

ويحرص السفراء عند وصولهم لمدينة العريش على التوجه لديوان عام المحافظة، ويستقبلهم اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

واستقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أمجد العضايلة، السفير الأردني بالقاهرة والوفد المرافق له، وأكد المحافظ علي الجهود الرسمية التي تقوم بها القيادة السياسية المصرية لاحتواء الموقف في غزة وإيصال المساعدات.

وأشار المحافظ إلي استعداد مستشفيات المحافظة لاستقبال للمصابين والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال السفير الأردني بالقاهرة، إن الأردن يقود جهود سياسية ودبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ضم الوفد المرافق للسفير الأردني كلا من خالد الخالدي الملحق العسكري ،علاء الزهيري المستشار الإعلامي .

كما التقى محافظ شمال سيناء غانم الغانم ، سفير دولة الكويت بالقاهرة ، خلال زيارته إلى مدينة العريش، وقال المحافظ إن العلاقات المصرية الكويتية تشهد تطابقاً وتوافقا في الرؤى علي كافة المستويات و الأصعدة منذ زمن طويل.

وأكد المحافظ علي تخصيص مطار العريش الدولي بشمال سيناء لاستقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية ،من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية ،لصالح أهالينا في قطاع غزة.

بدوره قال السفير الكويتي في القاهرة ، إن دولة الكويت تقدم مساعدات لقطاع غزة، حيث وصلت طائرة كويتية تحمل 45 طنا من المواد الغذائية والطبية وثلاث سيارات إسعاف مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة، لافتا إلي وصول مساعدات كويتية أخرى خلال الأيام المقبلة.

ووجه الشكر إلى مختلف الأجهزة المصرية ومحافظ شمال سيناء علي التسهيلات المقدمة لوصول المساعدات قائلا باسم الكويت أتقدم بالشكر إلى مصر لما تقدمه من تسهيلات في وصول المساعدات إلى الأشقاء في غزة، وهذا ليس بغريب علي مصر التي دوما لها دور محوري في دعم قضايا الأمة العربية وعلى رأسها قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية.

كما التقى محافظ شمال سيناء سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، خلال زيارته إلى مدينة العريش، وأشاد المحافظ بالعلاقات الثنائية المصرية الهندية التي لها بعد تاريخي وممتد، مؤكداً علي أن مصر حريصة على تعميق وتعزيز العلاقات مع جميع القوى والدول الصديقة والشقيقة ومن بينها الهند.

وثمن المحافظ الجهود التي تبذلها الحكومة الهندية لصالح الأشقاء الفلسطينيين، وبدوره وجه سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه الشكر لمحافظ شمال سيناء علي حسن الاستقبال، مؤكدا علي وصول طائرة هندية محملة بمواد الإغاثة لصالح غزة ،حيث تم تسليمها إلى "الهلال الأحمر المصرى" لنقلها إلى فلسطين.

وأشار إلي أن الهند تدعم فلسطين واللاجئين الفلسطينيين من خلال مساهمتها في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وأشار إلي الهند تقدم أيضًا مساعدات اقتصادية متنوعة لفلسطين بقيمة بلغت حوالي 141.2 مليون دولار، بما في ذلك مساعدات تنموية بقيمة 70.6 مليون دولار علاوة على دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 39 مليون دولار.

كما استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، محمد بن يوسف، السفير التونسي في القاهرة، والوفد المرافق له، خلال زيارته إلى مدينة العريش بشمال سيناء.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان له بعد نظر في رفع كفاءة مطار العريش، وعودته للعمل، حيث يتم استقبال المساعدات المقدمة من عدة دول عبر المطار.

وأضاف المحافظ، أن مصر تعمل علي جميع الأصعدة علي إيصال المساعدات الي الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا علي أن مصر رفضت عبور الرعايا الأجانب، حيث أن الموقف المصري واضح منذ البداية وهو تسهيل عبور المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية إلى قطاع غزة.

بدوره، أكد السفير التونسي علي أن مصر لم تتخل يومًا عن الأشقاء العرب، وأن مصر لم تتخل عن دعم القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر أكبر داعم لها علي مر التاريخ.

وأضاف السفير التونسي، أن مصر تتحمل الكثير من أجل القضية الفلسطينية، وأن مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية مشرفة يشهد لها الجميع، وأن العلاقات بين مصر وتونس مميزة.

ووجه السفير الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية علي دورها الكبير في استقبال المساعدات لصالح أهالي قطاع غزة، وتيسير الإجراءات في وقت قياسي، لافتا إلى دعم تونس لقطاع غزة في صورة مساعدات.

وأشار السفير إلى أن تونس أرسلت طائرة إلى مطار العريش حملت على متنها 11.5 طن من المساعدات الطبية والأدوية وحليب الأطفال، لافتًا إلى إرسال تونس للمزيد من المساعدات خلال الفترة المقبلة.

 

كما استقبل محافظ شمال سيناء السفير التركي بالقاهرة صالح متلو شين ،والوفد الطبي المرافق له خلال زيارته الى محافظة شمال سيناء، وأعلن أنه سيكون هناك تعاون بين الجانب المصري والجانب التركي فيما يخص استقبال وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

من جانبه، أكد السفير التركي في القاهرة على الروابط القوية بين الشعبين التركي والمصري، مشيرا الى التواصل بين الرئيسين المصري والتركي بشأن الحرب على غزة.

ولفت إلى أن زيارته لمحافظة شمال سيناء لاستقبال المساعدات التركية والتنسيق بين الجانب المصري والتركي لصالح دعم قطاع غزة طبيا،في ظل ما نراه من مشاهد متلفزة ما يعد دافعاً قويا للتدخل الطبي من الجانب التركي.

وقال السفير التركي، إننا نثق في مساعدة مصر لنا في هذا الشأن،حيث أننا نعلم قدرات مصر الطبية ،أملين في تقاسم هذا الدور الكبير مع مصر.

وأشار السفير التركي إلي جلب مستشفى ميداني على أعلى مستوى تجهيز ،لاستخدامه وقت الحرب وبعد الحرب، لافتا إلى التنسيق الكامل بين وزير الصحة التركي ونظيره المصري فيما يتعلق بالدعم الطبي للمصابين في قطاع غزة.

 

استقبال السفير التركى
استقبال السفير التركى

 

استقبال السفير التونسى_1
استقبال السفير التونسى_1

 

استقبال السفير الكويتى
استقبال السفير الكويتى

 

استقبال السفير الهندى_1
استقبال السفير الهندى_1

 

السفير الاردنى يصل شمال سيناء
السفير الاردنى يصل شمال سيناء

 

المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة
المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة

 

المساعدات الانسانية لغزة
المساعدات الانسانية لغزة

 

قوافل المساعدات الانسانية لغزة
قوافل المساعدات الانسانية لغزة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة