صحة غزة: نسبة الإشغال بالمستشفيات وصلت 170%.. ونقيم خيامًا في الساحات

الأحد، 29 أكتوبر 2023 07:44 م
صحة غزة: نسبة الإشغال بالمستشفيات وصلت 170%.. ونقيم خيامًا في الساحات غزة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن الانتهاكات مستمرة بحق الطواقم الطبية من قبل الاحتلال والمستشفيات ولم تعد هناك بها أي احتمال لاستقبال مرضى، مشيرًا إلى أن الاحتلال حاليا يستهدف مستشفى القدس ويريد تقويض منظمة الخدمات.
 
وأضاف الدكتور أشرف القدرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنهم وصلوا لمرحلة الانهيار الكامل في قطاع الصحة بغزة، وأن نسبة الاشغال وصلت إلى 170%، والجرحى يفترشون الأرض، والآن هم بمرحلة إعداد خيام أمام ساحات المستشفيات لاستقبال الوافدين.
 
وتابع: نستقبل مئات المصابين على مدار الساعة وفقدنا القدرات من الوقود وفي 12 مستشفى توقفت عن الخدمة و32 مركزًا للرعاية الأولية، وما تبقى من المستشفيات يعمل على المولودات الصغيرة"، مشيرا إلى أن المستشفيات تعمل بـ30% من قدرتها البشرية وفي حالة من الفراغ في الكادر البشري.
 
واستكمل: المنظومة الصحية منهارة تماما ولا تقوى على التعامل مع حجم هذه الاصابات، والاحتلال يقوم بقصف محيط المستشفيات لإجبارنا على اخلاءها وهو امر مستحيل ولا يمكن ان يحدث بأي حال من الاحوال، مؤكدا أن الاحتلال دمر نحو 25 سيارة اسعاف واخراج 57 مستشفى ومركز طبي عن الخدمة في القطاع.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة