ذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محيى نوح يروى تفاصيل مشاركته فى حرب الاستنزاف.. فيديو

الخميس، 05 أكتوبر 2023 08:00 م
ذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محيى نوح يروى تفاصيل مشاركته فى حرب الاستنزاف.. فيديو اللواء محي نوح
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء محيي نوح أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973، تفاصيل المعارك التي قامت بها القوات المصرية في حرب الاستنزاف ، مشيرا إلى أنه اشترك في معركة رصد جلبانة ومعركة رأس العش وغيرها من المعارك.

وأضاف خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، أنه تعرض للإصابة في معركة رأس العش، ولم تكن الإصابة الوحيدة ولكنه أصيب 4 مرات أثناء العمليات، وقال: "أنا أعتبر هذه الإصابات أن جزء من دمي استطاع مساعدة زملائي من المقاتلين والمحاربين، لكي يعيدوا سيناء إلى مصر".

 

وعن دخوله القوات المسلحة، قال اللواء محيى نوح: "دخولي للقوات المسلحة كان له تفاصيل خاصة، فكنت متفوق رياضيا في لعبة الملاكمة، وحصلت على الثانوية العامة، وكنت أخضع لاستعدادات لدورة المغرب، وكان الفائز في هذه التجارب سيسافر ليشارك في الدورة في المغرب، وكان المشرف على الفريق في هذا الوقت "علي شفيق"، وكان حينها مدير مكتب المشير عبدالحكيم عامر، وعندما شاهدني في التدريب على حلقة الملاكمة، وشاف إن جسمي رياضي، وأجيد اللعبة، وحققت الفوز على لاعب القوات الجوية في هذا التوقيت، قال لي: "تعالى أنت فين؟ وقلت له أنا طالب في كلية الطب جامعة القاهرة، وبالمناسبة أنا لما دخلت كلية طب كنت جايب وقتها 69% في الثانوية العامة، وحصلت على 10% منحة المتفوقين رياضيا، فأصبح مجموعي 79% ودخلت كلية طب القاهرة".

 

وتابع اللواء محيي نوح، أن على شفيق طلب منه الالتحاق بالكلية الحربية، قائلا" ذهبت لأخذ رأي والدتي، وبالفعل التحقت بالكلية الحربية واشتركت في العديد من المعارك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة