إدانات لقصف مخيم جباليا.. والمعابر الفلسطينية: مصر أبلغتنا باستقبال 81 مصابا.. فيديو

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 06:00 ص
إدانات لقصف مخيم جباليا.. والمعابر الفلسطينية: مصر أبلغتنا باستقبال 81 مصابا.. فيديو جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية جديدة من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري حول ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلى بمجزرة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما أدى لإستشهاد وإصابة أكثر من 400 فلسطينيا فى مجزرة هى الأبشع بحق المدنيين الفلسطينيين العزل، وأدانت مصر بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلى اللاإنسانى الذى طال مربعًا سكنيًا في مخيم جباليا، ما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 مدنى ما بين شهيد وجريح وفقًا للتقديرات الأولية.

 

وقد أدان أيضا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات قصف إسرائيل لمخيم جباليا اليوم، والذي أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 250 شخصاً، وقال أبو الغيط إن هذه جريمة تضاف لجرائم الاحتلال في غزة، ولا يُمكن لضمير العالم أن يظل صامتاً حيالها.

 ونقل المتحدث باسم الأمين العام، المستشار جمال رشدي عن أبو الغيط قوله إن كل يوم يمر على هذه استمرار هذه المذبحة يضع النظام الدولي كله، وجوهره القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، على المحك، إذ كيف لا يُمكن لهذا النظام ادعاء التفوق الأخلاقي والحضاري في ظل المذابح اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بضوء أخضر من قوى عالمية ترفض وقف إطلاق النار.

 وجدد أبو الغيط الدعوة إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في غزة، وقال إن المجتمع الدولي مسئول عن هذه الدماء التي تسيل كل يوم، وإن أهل القطاع يتعرضون لخطر الموت بالقصف أو بالتجويع والحصار، مضيفاً أن دخول المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل فوري يظل مسئولية عالمية وأممية.

وحملت السلطات في الأردن إسرائيل المسؤولية عن هذا التطور الخطير في مخيم جباليا، حيث أدانت العدوان الإسرائيلي الذى استهدف مخيم جباليا.

فيما أعرب أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء تصاعد النزاع في غزة.

أيضا على جانب اخر أكدت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، فتح معبر رفح البرى غدا، الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحي والمصابين الفلسطينيين.

وأكدت أيضا هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أن مصر أبلغت بأن 81 من مواطني غزة المصابين بجروح خطيرة سيغادرون إلى مصر لتلقى العلاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة