جرائم الاحتلال تتفاقم ضد غزة.. استشهاد 3 وإصابة 20 فى ضربة جوية إسرائيلية على بلدة بخان يونس.. وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينى: الاعتداءات الإسرائيلية تدفع بتكثيف نزوح الفلسطينيين إلى جنوب قطاع غزة

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 08:32 م
جرائم الاحتلال تتفاقم ضد غزة.. استشهاد 3 وإصابة 20 فى ضربة جوية إسرائيلية على بلدة بخان يونس.. وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينى: الاعتداءات الإسرائيلية تدفع بتكثيف نزوح الفلسطينيين إلى جنوب قطاع غزة غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سفيرة فلسطين لدى تشيلي: النزوح إلى وادي غزة عبر شارع صلاح الدين مأساة حقيقية 
الهلال الأحمر الفلسطيني: دبابات «الاحتلال الإسرائيلي» تتمركز أمام مستشفى القدس

 

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 3 وإصابة 20 فى ضربة جوية إسرائيلية على بلدة بنى سهيلا شرقى خان يونس بقطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، فيما قال أحمد المجدلانى وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية، أن الاعتداءات الإسرائيلية تدفع بتكثيف نزوح الفلسطينيين إلى جنوب قطاع غزة.

وأضاف وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن عدد النازحين فى غزة جراء اعتداءات الاحتلال بلغ نحو مليون ونصف المليون بما يعادل 70% من تعداد القطاع.

وتابع أحمد المجدلانى: "نعانى أوضاعا كارثية فى قطاع غزة من حيث تدهور القطاع الصحى وقلة وتلوث المياه وانعدام الأمن الغذائي".

قالت سفيرة فلسطين لدى تشيلى فيرا بانون، إن النزوح إلى وادى غزة عبر شارع صلاح الدين مأساة حقيقية، حيث يُطلب من كل فلسطينى يمر من خلال هذا الشارع أن يخطو وعائلته ورؤوسهم مرفوعة دون النظر للأسفل حيث توجد الجثث والمصابون ويطلق جيش الاحتلال الرصاص عليهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية: "ثمة عملية قمع أمام عيون العالم، ولكن لو هناك قرار فعلى وحقيقى لما رأينا هذه المشاهد ولا سمعنا هذه الصرخات لأنها كانت ستقف".

وتابعت: "جيش الاحتلال يضرب فى الشمال ويتجبر فى الذين ينزحون إلى الجنوب، وهذه مأساة حقيقية أخرى، النازح الفلسطينى إلى الجنوب اليوم يعانى من القتل والقمع والإهانة ومحو الكرامة، نتحدث عن عائلات وأطفال ومرضى ينزحون مشيا لمسافة 7 كم، وبالتالى، فإن القرار ما زال غائبا والقمع موجودا وهذه ليست خطيئة أو اختراقا لحقوق الإنسان فقط، ولكنها تتعدى كل ذلك إلى الإبادة".

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن الهلال الأحمر الفلسطينى أعلن تمركز دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلى أمام مستشفى القدس فى قطاع غزة، وسماع أصوات قصف متواصل بمحيط مستشفى القدس.

وقال أحمد جبريل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى، فى وقت سابق، أن المستشفيات فى قطاع غزة أصبحت منهارة بشكل كامل، إذ ترتفع الوفيات فيها لحظة بعد أخرى، مشيراً إلى أن مستشفى القدس، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى، خرج عن الخدمة بسبب نفاد الوقود على نحو كامل، مما أدى إلى توقف كل الأجهزة.

وأضاف: «نتحدث عن 2 مستشفى فقط فى شمال غزة، يعملان بالحد الأدنى، وفى وسط غزة لدينا مستشفى واحد بقى يعمل، أما المرضى فى مستشفى الشفاء، فإنهم يتوفون نتيجة نقص الأكسجين، وعدم توفر الوقود، حيث توقفت المولدات بشكل كامل»

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة