دبلوماسى سابق لـdmc: فلسطين دولة شقيقة وتمثل الكثير للأمن القومى المصرى

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 11:13 م
دبلوماسى سابق لـdmc: فلسطين دولة شقيقة وتمثل الكثير للأمن القومى المصرى السفير جمال بيومى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، عما قدمته مصر للقضية الفلسطينية، قائلا: "لا توجد أسرة فى مصر ليس بها شهيد، وفلسطين أمن قومى مصرى، دولة شقيقة وتمثل الكثير للأمن القومى المصرى، والجيش المصرى فى 2000 سنة قبل الميلاد جاء ليحارب الهكسوس الذى آتى لمحاربة هذه المنطقة". 
 
وأضاف جمال بيومى خلال مداخلة ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، على قناة dmc، فى مصر ترى المسلم والمسيحى واليهودى كلنا مصريين، ويهود أمريكا انقلبوا عما تفعله إسرائيل من جرائم فى غزة.
 
أوضح جمال بيومى أن فلسطين بالنسبة لمصر دولة شقيقة وجاره، وهى أمن قومى مصرى، وما قدمته مصر لقطاع غزة من مساعدات إنسانية 5 أضعاف ما قدمته الدول الأخرى ويؤكد حرص الدولة على دعم الأشقاء فى القطاع.
 
وأشار جمال بيومى إلى أن التواجد الفلسطينى وطول النفس سوف يساعدهم بالتأكيد على انتصار الفلسطينيين، والشعب الفلسطينى المهاجر مازال ينتظر العودة إلى أرضه وبيته، وانا طلبت أداء الصلاة فى المسجد الأقصى أثناء زيارتى للأراضى المقدسة ونلتها.
 
تابع جمال بيومى، إسرائيل تقوم بدور داخل الأمن القومى الغربى الأمريكى وحلف الناتو وهو فصل المشرق العربى عن المغرب العربى، وهى الفتى المدلل للعالم الغبى ولا تحترم قوانين ولا إمضاءها على اتفاقية أوسلو، ونتنياهو من أضعف من تولى رئاسة الوزراء فى إسرائيل وهو مطلوب للعدالة وهارب منها حال استمرار هذه الحرب. 
 
وقال جمال بيومى: أنا مطمئن لسلامة السياسة الخارجية المصرية والعربية، ونحن على حق دائما وهو ليس غريب على مصر أقدم دولة ودبلوماسية فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة