تفاصيل تطوير مستشفى سموحة الجامعى على 4 مراحل.. افتتاح قسطرة قلب الأطفال بتكلفة 24 مليون جنيه وأخرى للكبار بـ20 مليونا.. رئيس جامعة الإسكندرية: نستهدف رفع الطاقة الاستيعابية مع خدمة المحافظات المجاورة.. صور

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 03:00 ص
تفاصيل تطوير مستشفى سموحة الجامعى على 4 مراحل.. افتتاح قسطرة قلب الأطفال بتكلفة 24 مليون جنيه وأخرى للكبار بـ20 مليونا.. رئيس جامعة الإسكندرية: نستهدف رفع الطاقة الاستيعابية مع خدمة المحافظات المجاورة.. صور مستشفى سموحة الجامعى
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مستشفى سموحة الجامعى من المستشفيات الهامة والجديدة بمحافظة الإسكندرية تم افتتاحها فى السنوات الأخيرة بعد زيادة الاقبال على المستشفي الرئيسى الجامعى خاصة وحدة الطوارئ وعدم وجود اماكن كافية بمحافظة الإسكندرية وتوزيع الحالات على مستشفى التأمين الصحى بالمحافظة.

 

افتتحت مستشفى سموحة الجامعى عام 2014 وهى المرحلة الاولى من الافتتاح بوحدة للحضانات واستقبال الطوارئ بامكانيات محدودة ثم توسعت فى الافتتاحات بتجهيز وحدات واقسام خاصة للاطفال وزيادة عدد الاسرة وتطوير العناية المركزة وغرفة العمليات .

 

تطوير قسطرة الأطفال 

انتهت جامعة الإسكندرية من تطوير وحدة قسطرة القلب للأطفال التابعة لمستشفى سموحة للأطفال، بتكلفة إجمالية 24 مليون جنيه، بتمويل من البنك الأهلي المصري، وتشمل الوحدة على جهاز قسطرة قلب للأطفال، جهاز إيكو على القلب، وجهاز ألكترو فسيولوجي والخاص بعلاج اضطرابات النبض، ومُلحق بها وحدة عناية متوسطة لاستقبال الحالات عند اللزوم، وتخدم الوحدة جميع مرضى قوائم الانتظار من الأطفال، فضلًا عن افتتاح وحدة قسطرة قلب الكبار بمستشفى سموحة الجامعي التخصصي، بتكلفة 20 مليون جنيه، بتمويل من شركة الغرابلي للأعمال الهندسية، وتضم الوحدة جهاز قسطرة قلب، وجهاز كي متعدد التقنيات لعلاج اضطرابات ضربات القلب. 

 تطوير غرفة عمليات القلب المفتوح

وانتهت جامعة الإسكندرية من تطوير غرفة عمليات القلب المفتوح التابعة لمستشفى سموحة الجامعي التخصصي، بتكلفة 12 مليون جنيه، وتم تجهيز الغرفة بكافة التجهيزات، وتعتبر الغرفة من ضمن المكونات الأساسية لمركز القلب المُتكامل (تشخيصي - علاجي - جراحي - تداخلي) بمجمع سموحة الطبي.

 

ووحدة قسطرة القلب أصبحت  تستوعب 20 سرير موزعة على ثلاث أجنحة  طبقا للقياسات المتعارف عليها فضلا عن أربع  أجهزة تنفس صناعي على أحدث طراز.

وحدة بنك الدم

ودشنت جامعة الإسكندرية وحدة بنك الدم العلاجي تتماشى مع في طبيعة عملها مع توجهات القيادة السياسية بشأن تغير مفهوم بنك الدم لحفظ وصرف الدم ومشتقاته إلى وحدة مميزة تقدم خدمات بحثية وعلاجية بما يحقق صالح المرضى متضمنة إدراج مفهوم الطب التجديدي ضمن عمل الوحدة.

 

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، إن مستشفيات جامعة الإسكندرية تشهد طفرة نوعية فى التطوير لتقديم خدمات طبية مميزة للمواطنين، مشيرا أن تلك التطورات تعد نقلة نوعية فى الخدمة الطبية المقدمة فى مستشفيات جامعة الإسكندرية.

 

وأضاف  أن هذه الأفتتاحات تأتي نتيجة العمل الدؤوب من كافة القائمين على المستشفيات الجامعية، وأكد أنه في غضون شهر سيتم افتتاح مستشفى الأطفال بالكامل، وافتتاح مستشفى برج العرب لعلاج اورام الأطفال لكي تسبق المراكز المثيلة وتقديم خدمة طبية متميزة لكل تلك المنطقة ، مضيفا أنه مستشفى الأطفال شهدت خطة افتتاحات تدريجية بعد ان كانت خارج نطاق الخدمة وسيتم العمل بخطة متدرجة لتشغيل الخدمات المتميزة داخل مستشفيات وفق جدول زمني معد سلفا حتى تصل الى تشغيل المستشفى بكامل طاقتها والبالغة 200 سرير.

 

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح الصيدلية الإكلينيكية لمرضى أورام الأطفال بتكلفة 2.5 مليون جنيه، ووحدة اشعة تخصصية وعناية مركزة للجراحات وقسم داخلي للتخصصات الدقيقة في طب الأطفال . 

 

وأكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة أن إدارة الجامعة تولي المستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية اهتمامًا كبيرًا نظرًا لما تقدمه من خدمات صحية وعلاجية بالإضافة إلى دورها في تدريب الأطباء، مؤكدًا أن أعمال التطوير الحالية تساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات وتقديم خدمات صحية متميزة لأهالي محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة. وأضاف د. عبدالعزيز قنصوة أن مستشفيات جامعة الإسكندرية حظيت خلال الفترة الأخيرة بتطور كبير، وذلك بدعم من الموازنة العامة للدولة، مشيدًا بالمشاركة المتميزة للقطاع الخاص والمجتمع المدني في دعم المشروعات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية لهذه المؤسسات في دعم تطوير الخدمات المُقدمة للمواطنين

 

 وأشار الدكتور علي عبدالمحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات الصحية بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية بتكلفة إجمالية بلغت 184 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تخدم المُترددين على (مستشفى سموحة للأطفال، مستشفى الشاطبي للنساء والتوليد، مستشفى الشاطبي للأطفال، مستشفى سموحة الجامعي التخصصي، المستشفى الرئيسي الجامعي، المستشفى الجامعي الجديد، مستشفى المواساة الجامعي، مركز خدمات اليوم الواحد)

 

غرفة عمليات مجهزة بالمستشفى
غرفة عمليات مجهزة بالمستشفى

 

وزير التعليم العالى أثناء الافتتاح
وزير التعليم العالى أثناء الافتتاح

 

جولة وزير التعليم العالى بالمستشفى
جولة وزير التعليم العالى بالمستشفى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة