ضبط 3.5 طن سكر قبل بيعها بالسوق السوداء وتحرير 3995 محضرا فى الشرقية

الأحد، 19 نوفمبر 2023 03:08 م
ضبط 3.5 طن سكر قبل بيعها بالسوق السوداء وتحرير 3995 محضرا فى الشرقية جانب من المضبوطات
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية التموين بمحافظة الشرقية، جهودها لضبط الأسواق والتصدى لأى محاولات لتهريب السلع المدعمة الاتجار بها بالسوق السوداء، حيث قامت بمصادرة أكثر من 3.5 طن سكر تموينى محمل على سيارة نقل تخص متعهدا تموينيا، غير مصرح بتداولها.

حيث ضبطت حملة تموينية 3157 كيلو جرام سكر تموينى محملة على سيارة نصف نقل، وتم تسليم المضبوطات إلى الشركة العامة لتجارة الجملة على ذمة تحقيقات النيابة.

 وكشفت التحقيقات أن السيارة المضبوطة تخص متعهد سيارة نقل سلع تموينية، أنه تسلم حصة تموينية قدرها 3517 كيلو جرام سكر تموينى على السيارة من مقر شركة الجملة بالزقازيق، بغرض تسليمها لثلاث بقالين تموينيين.

وأضافت التحقيقات أن الحملة المشكلة، ضبطت السيارة فى منطقة الصيادين على غير خط سيرها المحدد ومحملة بذات الكمية، بحوزة المتعهد، عدد 2 فاتورة الكترونية بقيمة 2 طن فقط، أما باقى الكمية بها فاتورة ورقية وهى غير معترف بها، وانه لم يقوم بتسليم الحصص المقررة.

و علية قامت الحملة وهى برئاسة عبد الباسط عبدالنعيم وكيل المديرية، هانى جاد الله رئيس الرقابة التموينية بالمديرية وبرفقة حملة من اداره تموين الزقازيق برئاسة عبدالله اسماعيل مدير الإدارة واحمد محمد مرسى رئيس الرقابة التموينية، بتحرير محضر رقم 15657 لعام 2023 جنح ثان الزقازيق ضد المتعهد توجه له تهمة تجميع والاستيلاء على حصة تموينية قدرها 3517 كيلو جرام سكر تموينى معبأ بسيارته وتم تسليم المضبوطات إلى الشركة العامة لتجارة الجملة.

و فى سياق متصل، افادت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، والتصدى لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين فى أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وخلال شهر أكتوبر الماضى..قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية لأحكام الرقابة على حركة البيع والشراء، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 3995 محضراً منها 2035 محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، و976 محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمى ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

 

الحملة التموينية
الحملة التموينية

 

الكمية المضبوطة
الكمية المضبوطة

 

تسليم السكر لشركة الجملة
تسليم السكر لشركة الجملة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة