أسعار الذهب فى مصر رايحة على فين؟.. وإيه التوقعات الفترة المقبلة؟ .. فيديو

الأحد، 19 نوفمبر 2023 02:00 ص
أسعار الذهب فى مصر رايحة على فين؟.. وإيه التوقعات الفترة المقبلة؟ .. فيديو أسباب ارتفاع أسعار الذهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول اتجاهات أسعار الذهب الذى يشهد تذبذب وارتفاع وانخفاضات ما أدى إلى حالة من عدم الاستقرار، حيث سجل آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر اليوم السبت جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في مصر 2715 جنيها للجرام، في حين أغلقت البورصة العالمية هذا الأسبوع على ارتفاع 2.2 % لتسجل الأونصة 1980 دولار.

واستعرضت التغطية أن ارتفع الذهب خلال الأسبوع الماضي ليسجل أكبر مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع، وذلك في ظل تراجع مستويات الدولار وعوائد السندات الأمريكية وسط تزايد التوقعات بأن البنك الفيدرالي قد انتهى من تشديد سياسته النقدية.

وقال سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية خلال مداخلة هاتفية بالتغطية ، ان السعر المحلى مرتبط بالسعر العالمى ، وانه خلال شهر واحد سعر الذهب عالميا ارتفع حوالى 160 دولار ، إذا هناك ارتفاع عالمى كبير ، مضيفا ، ان سعر الذهب يتأثر بسعر العملة فى السوق الموازى وهذا سبب من أسباب ارتفاع سعر الذهب.

وتابع ، انه على نهاية العام ستكون هناك ارتفاعات أخرى متتالية للذهب، هذا بالإضافة إلى أن الأحداث فى غزة ساهمت أيضا فى هذا الارتفاع فى الأسعار.

سجل الذهب الفوري ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.2% ليحقق مكاسب بمقدار 42 دولارا وقد سجل أعلى مستوى خلال الأسبوع عند 1993 دولارا للأونصة وهو أول أسبوع يحقق فيه مكاسب بعد أسبوعين من الخسائر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة