و قادرون على جذب شركات عالمية..

وزير الاتصالات: قطاع تكنولوجيا المعلومات ينمو فى مصر بنسب تتجاوز 20 و 25%

الأحد، 19 نوفمبر 2023 10:29 م
وزير الاتصالات: قطاع تكنولوجيا المعلومات ينمو فى مصر بنسب تتجاوز 20 و 25% صورة من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نعمل على تقديم الخدمات الحكومية بشكل مرقمن ومحوكم، ولدينا منصة مصر الرقمية سجل عليها أكثر من 7.5 مليون مواطن يستطيعوا أن يتلقوا أكثر من 170 خدمة حكومية مرقمنة بالكاملة من خلال منصة مصر الرقمية.
 
وأضاف عمرو طلعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، نعمل جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات الرقمية، لافتا إلى أن زيارة رئيس الوزراء لـ 6 شركات فى نفس اليوم رسالة فى هذا السياق.
 
تابع عمرو طلعت، بدأنا منذ عام 2019 فى التركيز المكثف على التدريب وتوسيع قاعدة المهارات والكفاءات فى مختلف أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهذا الحراك التدريبى لفت أنظار الشركات العالمية وأصبحنا ننمو بنسب تتجاوز 20 و 25% فى العامين الماضيين.
 
وأكد وزير الاتصالات، أصبحنا قادرين على جذب شركات عالمية، والصادرات الرقمية بلغت فى العام المالى 2022/2023 4.9 مليار دولار، وسنصل بنهاية 2026 إلى صادرات رقمية تتجاوز 9 مليار دولار، وفرص العمل فى هذا المجال أكثر من 460 ألف و 500 ألف سيعملون بنهاية 2026 بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
ولفت وزير الاتصالات إلى أن الدولة ركزت منذ عام 2019 على تنمية البنية التحتية المعلوماتية والتى تحملت تداعيات جائحة كورونا بشكل كبير، وكل المبادرات التى تطرحا الوزارة مجانية تستهدف كل أطياف المواطنين، وادعو الجميع للإقبال على الفرص التدريبية المتاحة فى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكنهم من المنافسة فى سوق العمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة