أستاذ بجامعة القدس: مصر بذلت جهودا كبيرة للوصول إلى هدنة فى قطاع غزة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 11:06 م
أستاذ بجامعة القدس: مصر بذلت جهودا كبيرة للوصول إلى هدنة فى قطاع غزة الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إنه منذ أسبوعين ومصر تحاول مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية لتبريد الحرب من خلال الوصول إلى تهدئة تمهيدا لوقف تلك الحرب على غزة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، خلال برنامج مساء دي أم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أنه في عام 2014 كان هناك هدنة استمرت 51 يوما بدعم وجهود مصرية، موضحا أن الهدنة الحالية تبدأ من 10 صباحا، وحتى وصولنا 10 صباحا سيكون هناك مزيد من الضحايا ومزيد من الهجوم على قطاع غزة، وهناك حالة سعار من قبل الاحتلال على غزة قبل دخول التهدئة حيز التنفيذ.

وأشار أيمن الرقب، إلى أن الدفعة الأولى لتبادل الأسرى تتضمن 50 محتجزا فلسطينيا مقابل 150 أسيرا طفل فلسطينيا وسيدة فلسطينية وهذا العدد دفعة أولى، وهناك فترة تعهد الولايات المتحدة ألا يكون هناك طائرات تجسس كى تتحرك المقاومة لتجميع المحتجزين المدنيين الفلسطينيين لدى باقى الفصائل الفلسطينية، وقد تمتد الهدنة .

وقال إن هذه الفترة ستشهد إدخال شاحنات من 400 إلى 500 شاحنة من مواد غذائية وإغاثية ومود بترولية وهى مهمة للغاية، والهدنة تمثل فرصة لالتقاط الأنفاس ومصر بذلت جهود كبيرة حتى الوصول للهدنة ومصر فاوضت بالنيابة عن الفلسطينيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة