ريال مدريد وبرشلونة فى ورطة بسبب الإصابات قبل استئناف الدورى الإسبانى

الخميس، 23 نوفمبر 2023 11:40 ص
ريال مدريد وبرشلونة فى ورطة بسبب الإصابات قبل استئناف الدورى الإسبانى برشلونة ضد الريال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية أن فريق برشلونة وغريمه التقليدى ريال مدريد يسعيان لتخطى أزمة إصابة أكثر من نجم فى صفوفهما خلال فترة التوقف الدولى الأخيرة، عندما يستأنفان مسيرتهما ببطولة الدورى الإسبانى للموسم الحالى.
 
وتعود عجلة الدورى الإسبانى للدوران، حيث تنطلق منافسات الجولة الرابعة عشر بالليجا، ويحل برشلونة ضيفا على رايو فايكانو، السبت، ويعانى من غيابات أبرزها جافى، الذى أصيب خلال مشاركته مؤخرا مع المنتخب الإسبانى فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.
 
كما أصيب حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيجن في منطقة الظهر، مع منتخب ألمانيا.
 
وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لا ينوى المخاطرة بمشاركة حارس مرمى الفريق الأساسى أمام فايكانو، إلا فى حال جاهزيته للمواجهة بنسبة 100%.
 
كما يستمر غياب سيرجى روبيرتو والهولندى فرينكى دى يونج عن الفريق للإصابة أيضا.
 
وبعدها يستعد برشلونة لمواجهة ضيفه بورتو البرتغالى بالجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل، حيث يأمل الفريق فى الخروج بنتيجة إيجابية لحسم تأهله للأدوار الإقصائية بالمسابقة القارية.
 
كما يلعب برشلونة مواجهتين أمام ضيفيه أتلتيكو مدريد وجيرونا يومي 3 و10 ديسمبر المقبل على الترتيب، في المرحلتين القادمتين للدوري الإسباني.
 
وعلى الجانب الآخر يحل ريال مدريد ضيفًا على قادش، يوم الأحد المقبل بختام مباريات الجولة 14.
 
ويعاني ريال مدريد من عدة إصابات مؤثرة خلال فترة التوقف الأخيرة، حيث ضربت البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذى سيغيب عن الملاعب شهرين ونصف، بسبب إصابته بتمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية مع إصابة الوتر البعيد في ساقه اليسرى.
 
كما يفتقد الريال خدمات الفرنسي إدواردو كامافينجا، الذي أصيب مع منتخب فرنسا.
 
كما غادر الإنجليزي جود بيلينجهام معسكر منتخب إنجلترا لمعاناته من إصابة في الكتف، مع تواصل غياب الثلاثي المصاب منذ فترة طويلة تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وأردا جولر، فيما يبدو موقف الحارس كيبا أريزابالاجا غامضا في ظل عدم شفائه نهائيا من الإصابة التي تعرض لها.
 
وكذلك يسعى جيرونا لمواصلة انطلاقته الاستثنائية والاستمرار على القمة في مباراته مع أتلتيك بلباو، صاحب المركز الخامس برصيد 24 نقطة، الذي يطمع في مواصلة صحوته بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي.
 
ويهدف جيرونا لاستمرار انتفاضته في البطولة من خلال حصد انتصاره السادس على التوالي، حيث إنه لم يعرف سوى لغة الفوز منذ خسارته الوحيدة في البطولة هذا الموسم على ملعبه أمام الريال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة