العالم هذا المساء.. نجاح أول أيام الهدنة وتبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.. بيع قبعة لـ نابليون بونابرت عمرها 208 سنوات مقابل 2 مليون دولار.. شرطة أيرلندا تعتقل 34 شخصا على خلفية أعمال شغب فى دبلن

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 10:26 م
العالم هذا المساء.. نجاح أول أيام الهدنة وتبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.. بيع قبعة لـ نابليون بونابرت عمرها 208 سنوات مقابل 2 مليون دولار.. شرطة أيرلندا تعتقل 34 شخصا على خلفية أعمال شغب فى دبلن العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

نجاح أول أيام الهدنة وتبادل الأسرى تحت إشراف مصرى كامل بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

دائما ما تنجح الدبلوماسية المصرية فى نهاية كل أزمة، ودائما تنجح مصر فى وضع حلول لأى مشكلة تظهر فى الشرق الأوسط، وهذا ما ظهر جليا فى نجاح اليوم الأول للهدنة فى قطاع غزة، مع نجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي تحت إشراف كامل من مصر.
 
فقد تسلم وفد أمني مصرى المحتجزين من الجانب الإسرائيلى بعد اجتيازهم الحدود ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وبعد ساعات من دخول الهدنة الإنسانية حيز النفاذ صباح اليوم الجمعة.
 
تبادل الأسرى
 
كما قام الوفد الأمنى المصرى بالإشراف ومتابعة عملية استلام الأسرى الفلسطينيين بسجن عوفر.
 
وقامت الأطقم الطبية المصرية بتقديم الرعاية الصحية لعدد من المحتجزين الذين وصلوا إلى معبر رفح.
 
وأشاد البيت الأبيض اليوم بالدور المصرى فى اتمام عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين، والمحتجزين في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس.
 

بيع قبعة لـ نابليون بونابرت عمرها 208 سنوات مقابل 2 مليون دولار

باع دار المزادات العالمية أوسينات فى فرنسا قبعة كان يرتديها الإمبراطور الفرنسى نابليون بونابرت، بمبلغ قياسى بلغ 1.9 مليون يورو (2 مليون دولار) فى مزاد بفرنسا، وكان السعر التقديرى للقبعة 800 ألف يورو (876400 دولار).

قبعة نابليون بونابرت
قبعة نابليون بونابرت
 
تعتبر القبعة قطعة نادرة من التاريخ العسكرى، فهى واحدة من 20 نموذجًا باقيًا فقط من أغطية رأس نابليون الشهيرة التى جعلته معروفًا فى الحياة ساحة المعركة، وقد ارتدى نابليون القبعة العسكرية بشكل جانبى لتمييز نفسه عن ضباطه.

وقال بيير أوسينات، مدير دار المزادات، إن هذه القبعة كانت مميزة من قبل الجميع عندما رأوها فى المعركة، عرفوا دون أدنى شك أن نابليون كان حاضراً، وبجانب القبعة تم بيع تذكارات نابليون وغيرها من الأشياء الأخرى، وفقا لما ذكره موقع ارت نت.

القبعة التى تم بيعها فى مزاد دار أوسينات للمزادات فى فونتينبلو تحمل شريطًا ثبته نابليون على قبعته عام 1815، أثناء عبور البحر الأبيض المتوسط من منفاه فى إلبا إلى أنتيب، حيث قاد فترة عودة قصيرة إلى السلطة.

وتشمل العناصر الأخرى التى يتم بيعها طبقًا فضيًا سُرق من عربة نابليون بعد هزيمته فى واترلو عام 1815، وحقيبة خشبية كان يملكها، بها شفرات حلاقة وفرشاة أسنان فضية ومقص وممتلكات أخرى.

الشرطة الأيرلندية تعتقل 34 شخصا على خلفية وقوع أعمال شغب فى دبلن

أعلنت الشرطة الأيرلندية اعتقال 34 شخصا على خلفية أعمال شغب اندلعت فى العاصمة "دبلن" فى أعقاب وقوع هجوم طعن بسكين

وأصيب 3 أطفال إثر وقوع حادث طعن خارج مدرسة ابتدائية؛ ما أدى إلى اندلاع احتجاجات عنيفة ونشوب اشتباكات مع الشرطة.. وتم اعتقال مشتبه به على صلة بعملية الطعن، وقالت الشرطة إنها لا تتعامل مع الحادث باعتباره "إرهابيا".

أعمال شغب فى دبلن


وقال مفوض الشرطة الأيرلندية درو هاريس - فى مؤتمر صحفى اليوم /الجمعة/ - إنه تم اعتقال 34 شخصا، ومن المقرر مثول 32 شخصا منهم أمام المحكمة اليوم؛ مضيفا أن 13 محلا تضررت بشكل كبير أو تعرضت للنهب، وتم تدمير 11 سيارة تابعة للشرطة و3 حافلات.


وأشار المفوض إلى إصابة ضابط شرطة بإصابات خطيرة، علاوة على إصابة عدة ضباط آخرين؛ حيث تم إلقاء مقذوفات عليهم خلال أعمال الشغب.


وأكد هاريس أن "هذه المشاهد التى لم نرها منذ عقود، لكن من الواضح أنه تم تطرف الحشود من قبل وسائل التواصل الاجتماعى والإنترنت".


واستخدم رجال الشرطة دروع مكافحة الشغب للسيطرة على الحشود فى وسط المدينة، حيث قام المحتجون بإضرام النار بإحدى سيارات الشرطة وسط حالة من الغضب إزاء وقوع حادث الطعن.

روسيا تعتزم إطلاق قمر صناعى عالى الدقة لرصد واستشعار الأرض عن بعد

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها تستعد لإطلاق قمر صناعي جديد عالي الدقة، مخصص لرصد واستشعار الأرض عن بعد.


وقال نائب المدير العام للمجمعات والأنظمة الفضائية في المؤسسة ميخائيل خايلوف - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - "إن الاستعدادات جارية لإطلاق قمر روسي عالي الدقة لاستشعار الأرض عن بعد وهو رابع أقمار Resurs-P الروسية".

قمر صناعى


وأشار إلى أن عملية الإطلاق لن تنفذ نهاية العام الجاري كما كان مخططا، بل بداية عام 2024.


وتطور روسيا أقمار Resurs-P لتكون أقمار استشعار عن بعد تستخدم للأغراض المدنية، وتعتمد المعلومات التي تقدمها هذه الأقمار في وضع الخرائط، كما يتم الاعتماد عليها في مراقبة الغطاء النباتي وأماكن استخراج المعادن والنفط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة