خدمات صحية على أعلى مستوى.. "حياة كريمة" تحقق أحلام أهالى قرى الغربية.. إنشاء مستشفى ومركز غسيل كلوى بقرية نهطاى فى مركز زفتى.. والأهالى: المرضى كانوا يعانون من الانتقال إلى المستشفى العام بالمدينة.. صور

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 03:00 ص
خدمات صحية على أعلى مستوى.. "حياة كريمة" تحقق أحلام أهالى قرى الغربية.. إنشاء مستشفى ومركز غسيل كلوى بقرية نهطاى فى مركز زفتى.. والأهالى: المرضى كانوا يعانون من الانتقال إلى المستشفى العام بالمدينة.. صور جانب من المشروعات
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مشروعات القطاع الصحي أحد أهم المشروعات التي يتم تنفيذها بجميع قري الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث توفر هذة المشروعات الكثير من الجهد علي المرضي من التنقل للمدينة لتلقي العلاج اللازم لهم.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية نهطاي التابعة لمركز وومدينة زفتي في محافظة الغربية، الانتهاء من إنشاء وتشغيل مركز الغسيل الكلوي ومستشفي طب الأسرة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.

وقال سعيد أحمد أحد مرضي الغسيل الكلوي لـ "اليوم السابع" أنه بعد إصابته بمرض الغسيل الكلوي كان يعاني من التنقل إلي المستشفي العام بالمدينة 3 مرات كل أسبوع، وذلك لتلقي جلسة الغسيل الخاصة به، مما كان يشكل مجهود وخطورة في التنقل من القرية التي تبعد حوالي 10 كيلو متر عن المستشفي، حتي أن جاءت المبادرة ووفرت مركز متكامل لخدمة مرضي الغسيل الكلوي بالمجان.

وأضاف: جميع مرضي القرية كان لديهم حلم واحد وهو إنشاء مستشفي تقدم كافة الخدمات الطبية بالمجان رحمة للأهالي من العيادات الخاصة والتنقل إلي المستشفي العام، واليوم نشاهد الحلم يتحقق علي أرض الواقع ويستفيد منه جميع كبار السن والمرضى، موجهاً الشكر للرئيس علي إطلاقه تلك المبادرة الهامة والتي وفرت بالفعل الحياة الكريمة .

وأشار إلي أن المشروعات لم تقتصر علي العمل داخل القطاع الصحي بالقرية فقط، بل تحولت القرية من معدومة الخدمات إلي قرية نموذجية، تتمتع بكافة الخدمات العامة والمرافق، خاصة مشروعات مياة الشرب والتي كانت أحد الأسباب في انتشار مرض الفشل الكلوي بين الأهالي.

ومن جانبه، أوضح محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات، كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

المستشفي من الخارج
المستشفى من الخارج

 

 
مركز الغسيل الكلوي
مركز الغسيل الكلوي

 

مركز طب الأسرة بنهطاي
مركز طب الأسرة بنهطاي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة