بدء التشغيل التجريبى لمجزر شونى بطنطا بعد انتهاء أعمال تطويره.. تحويله من يدوى لنصف آلى.. على مساحة 3 قراريط ويضم خط ذبح للأبقار وآخر للأغنام ومزود بأحدث التقنيات ويخضع لإشراف بيطرى كامل.. والكشف على الحيوانات

السبت، 25 نوفمبر 2023 05:30 م
بدء التشغيل التجريبى لمجزر شونى بطنطا بعد انتهاء أعمال تطويره.. تحويله من يدوى لنصف آلى.. على مساحة 3 قراريط ويضم خط ذبح للأبقار وآخر للأغنام ومزود بأحدث التقنيات ويخضع لإشراف بيطرى كامل.. والكشف على الحيوانات المجزر من الداخل
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور حاتم أنور مدير المديرية، فى أعمال التشغيل التجريبي لمجزر شوني المطور، والذى دخل مرحلة الإحلال والتجديد والتطوير، وتم تحويله من مجزر يدوي إلى مجزر نصف آلي، مزود بأحدث التقنيات الحديثة، لخدمة المواطنين وذبح رؤوس الماشية وأيضا توقيع الكشف الطبي على الحيوانات بداية من لحظة دخولها للمجزر وحتى تسليمها كلحوم للجزارين والمواطنين، وتخضع لإشراف بيطري متكامل للتأكد من سلامة اللحوم قبل عرضها أمام الجمهور.

وذكر الدكتور حاتم أنور وكيل الوزارة، أن المجزر دخل فى مرحلة الإحلال والتجديد والتطوير، وتم تحويله من مجزر يدوي إلى مجزر نصف آلي، موضحا أن المجزر مقام على مساحة 3 قراريط.

وأوضح أن المجزر تم تسليمه للشركة المنفذة لأعمال التطوير لرفع كفاءته وتطويره، على أحدث التقنيات وتم تحويله لمجزر  نصف آلي، مشيرا أن المجزر يضم ثلاجة كبيرة لحفظ اللحوم، وخط ذبح للأبقار والجاموس، وخط آخر للأغنام.

وأشار إلى أن المجزر تنطبق عليه الشروط ضمن  ضمن المجازر التي ينطبق بها شروط القانون 498 لسنة 2016 كونه خارج الكتلة السكنية، مؤكدا أن هناك إشراف بيطري على أعلى مستوي، والكشف على اللحوم وفحصها جيدا، وأيضا تم تزويده بكاميرات المراقبة لمراقبة كل ما يحدث داخل المجزر، وإذاعة داخلية.

من جانبه قال الدكتور الشربيني عطالله مدير عام إدارة المجازر أنه تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بالتطوير، ورفع كفاءة المجزر، وأصبح مجزر نصف آلى بخطين خط ذبح مواشي وخط ذبح أغنام، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ تجربة تشغيل حية بحضور الجهات المعنية.

وأشار إلى أنه تم تسليم المجزر إداريا للوحدة المحلية بشوني وأصبحت مسئولة عن المجزر، موضحا أن خط ذبح الأبقار والجاموس يعمل بقدرة 25 حيوان/ ساعة، وخط الضأن والماعز يعمل بقدرة 100 رأس/ ساعة.

اعمال الذبح داخل المجزر
اعمال الذبح داخل المجزر

 

الانتهاء من تجديد المجزر
الانتهاء من تجديد المجزر

 

التشغيل التجريبي للمجزر
التشغيل التجريبي للمجزر

 

المجزر من الداخل
المجزر من الداخل

 

مجزر شوني بعد التجديدد
مجزر شوني بعد التجديدد

 

مجزر شوني
مجزر شوني

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة