الهلال الأحمر المصرى يعلن تسليم نظيره الفلسطينى 1814 شاحنة مساعدات.. ويؤكد: ضاعفنا جهودنا للاستفادة من الهدنة لدعم غزة بالاحتياجات الطبية والإغاثية.. وسفير الكويت لدى مصر يعلن تدشين قافلة مساعدات تضم 35 شاحنة

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 02:45 م
الهلال الأحمر المصرى يعلن تسليم نظيره الفلسطينى 1814 شاحنة مساعدات.. ويؤكد: ضاعفنا جهودنا للاستفادة من الهدنة لدعم غزة بالاحتياجات الطبية والإغاثية.. وسفير الكويت لدى مصر يعلن تدشين قافلة مساعدات تضم 35 شاحنة مؤتمر صحفي لجمعية الهلال الأحمر المصري
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا بشأن آخر المستجدات حول تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وذلك بحضور الدكتور رامى الناظر المدير التنفيذى لجمعية الهلال الأحمر المصري، والسفير الكويتي لدى مصر غانم صقر الغانم، وعدد من ممثلي الهلال الأحمر المصري والكويتي.
 
من جانبه قال الدكتور رامى الناظر المدير التنفيذى لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن جميع الشركاء في الداخل والخارج عبروا عن رغبتهم في الوقف الفوري لجميع الاعتداءات وخاصة على المدنيين من كل الأعمار وضرورة تجنيبهم الاعتداءات والالتزام ببنود اتفاقيات القانون الدولي الإنساني والقوانين والأعراف الدولية وحماية المنشآت الصحية وحماية الفاعلين بالعمل الإنساني وحماية سيارات الإسعاف.
كما عبروا عن رغبتهم في تدخل المجتمع الدولي من أجل السماح لفتح ممرات إنسانية آمنة للسماح للجرحى بتلقي العلاج والتدخل الطبي اللازم، وكذلك السماح بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، فضلًا عن قيام العديد من الجمعيات بتقديم المساعدات الإنسانية سواءً كانت الطبية أو الإغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني جوًا وبرًا وبحرًا ومن هذه الجمعيات جمعية الهلال الأحمر الكويتي، والتي دائمًا ما نعمل معًا لتقديم الدعم الإنساني ومد يد الغوث والمساعدة للفئات والشعوب المتضررة.
 
وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، خلال كلمته أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي سارعت بتقديم المواد الإغاثية والطبية وسيارات الإسعاف عبر الجسر اليومي القادم من دولة الكويت الشقيقة بواقع 28 طائرة إلى مطار العريش، كما تم توفير أيضًا بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثيةً التي تشمل على الأغذية والمياه ومستلزمات المعيشة والمستلزمات الطبية التي يتم نقلها عبر هذا البيان إلى معبر رفع وتسليمها للجانب الفلسطيني، وبذلك يكون إجمالي ما قدمته دولة الكويت الشقيقة حوالي 1300 طن من المساعدات الإنسانية حتى هذه اللحظة. 
 
وأشار الدكتور رامى الناظر، إلى أن هذه المساهمات من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تأتي ضمن سلسلة ممتدة من التعاون الإنساني، حيث سبقتها مبادرات عدة آخرها مبادرة إنسانية بتقديم مساعدات للشعب السوداني بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري وتم نقل هذه المساعدات إلى دولة السودان بالمجهود البحري المصري.
 
وأكد الناظر، أن الهلال الأحمر المصري يستمر في وضع جميع إمكانياته سواء البشرية المتمثلة في المتطوعين والموظفين أو اللوجيستية والمتمثلة في غرفة العمليات المركزية التي تعمل على مدار الساعة وكذلك المخازن الرئيسية والفرعية والأسطول المتنوع دائمًا في وضع استعداد للتعامل مع كل الأزمات والكوارث وتقديم جميع أشكال الدعم سواءً محليًا أو دوليًا انطلاقًا من دوره في خدمة الإنسانية وخدمة أهداف الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر.
 
وأشار الدكتور رامى الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إلى أن الهلال الأحمر المصري ضاعف جهوده في الوقت الراهن للاستفادة من الهدنة المعلنة، لتقديم وتسليم عدد أكبر من الشاحنات لتوفير الدعم اللازم لقطاع غزة من الاحتياجات الطبية والإغاثية والإعاشية ومحاولة تخفيف العبء عن جميع سكان القطاع.
 
وكشف المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري أن جهود الهلال الأحمر المصري وبالتنسيق مع كل أجهزة الدولة التي تعمل على قدم وساق وجميع التبرعات القادمة من المنظمات سواءً المحلية أو الدولية والأفراد أسفرت عن تسليم عدد 1814 شاحنة إلى نظيره الهلال الأحمر الفلسطيني ومؤسسة الأونروا، تحتوي على أكثر من 30 ألف طن من المساعدات.
 
وأكد الدكتور رامى الناظر، أن الهلال الأحمر المصري لا يزال يعمل على قدم وساق عبر كل المناطق اللوجيستية والمخازن ووجود المتطوعين والموظفين لتلقي جميع المساعدات، والتي تشمل على التأكد من صلاحية المنتجات، والفرز، وإعادة التغليف، والمراجعة، وتجهيزها للنقل، حيث يتولى الهلال الأحمر المصري أيضًا تسليم المساعدات إلى الجانب الآخر.
 
وأشار المدير التنفيذى لجمعية الهلال الأحمر المصري، إلى أن الهلال الأحمر المصري يقوم أيضًا بتقديم الخدمات الإغاثية والمعيشة والدعم النفسي لجميع العاملين وجميع المرافقين للمرضى داخل مصر.
 
من جهته وجه السفير الكويتي لدى مصر غانم صقر الغانم، الشكر لجمعية الهلال الأحمر المصري، لتسخيرها كل إمكانياتها بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي بتسيير قافلة مساعدات جديدة مكونة من 35 شاحنة عن طريق البر إلى العريش، تنقل مساعدات طبية ومعيشية وغذائية إلى الأشقاء في غزة.
 
وأوضح السفير الكويتي لدى مصر، خلال كلمته أن هذه القافلة بجهود مشتركة بين الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر المصري وكذلك استمرارًا للجسر الجوي الذي أمر أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بإطلاقه لتقديم مساعدات عاجلة لأشقائنا في غزة.
 
وأكد السفير الكويتي على التعاون المستمر والدائم بين الهلال الأحمر الكويتي والمصري، وعلى الجهد الكبير المبذول من قبل جمعية الهلال الأحمر المصري والتي تتولى التنسيق مع مختلف دول العالم التي تقدم مساعداتها لغزة.
 
 
قافلة مساعدات جديدة لغزة تضم 35 شاحنة
قافلة مساعدات جديدة لغزة تضم 35 شاحنة

مساعدات طبية ومعيشية وغذائية إلى الأشقاء في غزة
مساعدات طبية ومعيشية وغذائية إلى الأشقاء في غزة

مساعدات عاجلة لأشقائنا في غزة
مساعدات عاجلة لأشقائنا في غزة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة