حماس وإسرائيل ترحبان.. القاهرة تواصل العمل لاستمرار الهدنة فى غزة.. فيديو

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 12:51 ص
حماس وإسرائيل ترحبان.. القاهرة تواصل العمل لاستمرار الهدنة فى غزة.. فيديو القاهرة تواصل العمل لاستمرار الهدنة فى غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مصر جهودها الناجحة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت هذه الجهود عن إتمام  عملية تبادل الأسرى بين الجانبين  لليوم الثالث كما هو مقرر فى اتفاق الهدنة.

وبعد إعلان الفصائل الفلسطينية تسليمها  13 محتجزا إسرائيليا و3 محتجزين تايلانديين  وآخر روسى للصليب الأحمر، أعلنت سلطة السجون الإسرائيلية الإفراج  عن 39 أسيرا فلسطينيا ، وذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن الأسرى  الفلسطينيين المحررين وصلوا إلى رام الله .

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية أن حركة حماس  تسعى لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأيام الأربعة، فيما رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بإمكانية  إطلاق سراح 10 محتجزين لكل يوم إضافى للهدنة.

ودخلت الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة يومها الثالث برعاية مصرية قطرية أمريكية بعد عدوان إسرائيلى تواصل منذ السابع  من شهر أكتوبر الماضى على القطاع  أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن  بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

 

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات  والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيليوإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

 

فيما وجه الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا:  "شكرا لكم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى  على جهودكم" وأضاف: "نقدر عاليا التعاون المثمر بين فريقي  عمل بلدنا فى إطار تحقيق الهدنة الإنسانية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة