قيادي بحماس: نقدر جهود مصر وقطر.. والمقاومة ليست نادمة على "7 أكتوبر"

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 10:47 م
قيادي بحماس: نقدر جهود مصر وقطر.. والمقاومة ليست نادمة على "7 أكتوبر" رفح
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القيادى فى حركة "حماس" أسامة حمدان، أن المقاومة الفلسطينية غير نادمة على عمليات السابع من أكتوبر الماضى والتى نتج عنها العدوان الإسرائيلى، قائلاً: "هذا ثمن الاحتلال وليس المقاومة.. ثمن طبيعى يدفعه أى شعب حتى ينال حريته والشعوب التى وقعت تحت الاحتلال دفعت ملايين الشهداء لتنال حريتها".

وتابع فى مداخلة تليفونية برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON: "كل شعب المنطقة ومنها الشعب المصرى دفعت أثمان باهظة للحصول على الحرية والاستقلال وتحرير الأراضى لم يكن انتصار السادس من أكتوبر عام 1976 لم يكن سهلاً وحتى الجيش السورى فى الجولان ولكنها تضحيات سقط فيها مئات الشهداء وتعرضت المدن للهدم والتدمير لكن ترجمت كل هذه التضحيات لفخر للشعوب ليس فقط للشعبين المصرى والسورى لكن للأمة العربية بأكملها ".

وحول عدم وجود ملاجئ فى قطاع غزة فى مثل هذه الحالات كما هوز الحال فى إسرائيل قال إن طبيعة غزة مختلفة كلية وحتى الحديث عن الأنفاق هى أنفاق قتالية وليس ملاجئ للمقاتلين تستخدم فقط فى الأعمال القتالية وليس الاختباء والإخفاء وهذه طبيعة الأوضاع فى غزة، ولكنه شدد أن فكرة وجود ملاجئ فى القطاع سيجرى الاستعداد لها ورعايتها فى مرحلة ما بعد الحرب".

وحول رغبة المقاومة وتجاوبها فى حال تمديد هدن أخرى قال: "تمديد الهدنة فى ضوء تدخل مصر وقطر وجهدهم الدؤوب فيه كنا واضحين معهم ومقدرين هذه الجهود وأى فرصة لتمديد مثل هذه الهدن ضمن الشروط المتفق عليها سنكون متجاوبين معها ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة