قبل انطلاق العرس الديمقراطي بالخارج.. مرشحو الرئاسة يدعون الجاليات المصرية للمشاركة بالانتخابات.. يمامة: نترك لكم حرية وحسن الاختيار.. فريد زهران: المشاركة تثرى الحياة السياسية.. وحازم عمر: اختر من تريد

الخميس، 30 نوفمبر 2023 06:00 م
قبل انطلاق العرس الديمقراطي بالخارج.. مرشحو الرئاسة يدعون الجاليات المصرية للمشاركة بالانتخابات.. يمامة: نترك لكم حرية وحسن الاختيار.. فريد زهران: المشاركة تثرى الحياة السياسية.. وحازم عمر: اختر من تريد حازم عمر وعبد السند يمامة وفريد زهران
كتب كامل كامل – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ساعات تفصلنا عن انطلاق المرحلة الأولى من الاستحقاق المصري العظيم، حيث تنطلق غدا الجمعة، عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفق الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وقد حرص مرشحي الرئاسة على دعوة الجاليات المصرية للمشاركة الإيجابية التي ستقرر مصير الوطن، خاصة أن المصريين بالخارج هم شريك أصيل لايتجزأ عن هذا الوطن وعن مايجري بداخله، برغم بعد المسافات.

عبد السند يمامة يدعو الجاليات المصرية للمشاركة:التزام قانونى وواجب وطنى على كل مصري
 

وفي هذا السياق، دعا الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد، الجاليات المصرية بالخارج بأهمية المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أنه لابد من المشاركة في هذا الاستحقاق العظيم من أجل مستقبل مصر، لأن هذا الاستحقاق التزام دستورى نص عليه قانون الأحزاب وقانون الحقوق والحريات السياسية، فهو بمثابة التزام قانونى وواجب وطنى على كل مصري.

واستعرض رئيس حزب الوفد، خلال تصريحات صحفية، أهم ملامح برنامجه الانتخابي، الذى يتضمن عدة محاور سياسية واقتصادية ومحور هام يتعلق بالسياسة الخارجية، لافتًا إلى أن كافة هذه المحاور قد شارك بها عدد من الخبراء لوضع ما يتلاءم مع أهداف ومصلحة الوطن، وكان البداية بإصلاح منظومة التعليم، بجانب عدة إصلاحات تشريعية.

وأوضح "يمامة"، أن يملك رؤية كاملة للنهوض بمصر، قائلا: "نترك لكم حرية وحسن الاختيار، والتوجه لصندوق الانتخاب ليس من أجل الظهور الإعلامي أو أننا  نبعث رسالة  للرأي العام العالمي بأن هناك إقبال على صندوق الانتخاب، لكن لأن الإقبال على صندوق الانتخاب سيكون من أجل انتخاب الوطن

حازم عمرللمصريين بالخارج: أعط صوتك لمن تثق أن لديه رؤية
 

في حين، دعا المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري إلي أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

ووجه عمر رسالة إلي جموع الناخبين، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا :" أقول للناخب أعط صوتك لمن تثق أن لديه رؤية، وانزل وشارك واختار ما تريد، ولا تترك فئة قليلة تفرض عليك من سيأتى رئيسا لك فى الفترة المقبلة، بل انزل واختار رئيسك".

وشدد عمر علي أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية قائلا:" نحن نبنى دولة، فهل يمكن توقيف بناء الدولة، والانتخابات بناء للبنية التحية الديمقراطية، ومن لا يتعلم من أخطاء الماضى لا يلوم إلا نفسه، وعمره ما يتقدم، والانتخابات الرئاسية تنافس على حب مصر وعلى العطاء والعمل الوطنى، ونحن نضع البدائل ونرسخ من تعميق الديمقراطية".

 

حملة فريد زهران: نتمنى زيادو نسبة المشاركة عن 80%
 

 كما دعا النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعضو الهيئة الاستشارية لحملة المرشح فريد زهران، إلي أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، داعيا الجاليات المصرية فى الخارج المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى.

وقال "منصور" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الانتخابات الرئاسية أمر هام للغاية، كما أن أي انتخابات في تاريخ مصر هامة ويجب المشاركة فيها سواء كانت إنتخابات رئاسية أو برلمانية أو انتخابات نقابية لأن المشاركة تثري الحياة السياسية والإجتماعية ".

وأوضح أن المشاركة في الانتخابات تمنح الناخب مراجعة رؤي المرشحين وبرامجهم، مشيراً إلى أن مراجعة الناخب لبرامج المرشحين تثقل من صوته الانتخابي".

وأضاف :" المشاركات في الانتخابات والاستحقاقات والاستمرار في عملية المشاركة يزيد من جودة الاختيار في جميع الانتخابات، لأن الانتخابات مسألة "تراكمية" متمنيا أن تزيد نسبة المشاركة عن 80%".

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، دليلا استرشاديا عن الانتخابات الرئاسية المصرية، وتضمن الدليل القواعد المنظمة لعمل اللجان الفرعية ودور رؤساء اللجان الفرعية قبل وخلال عملية الاقتراع، والأدوات الواجب توافرها في اللجان الانتخابية.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التشغيل التجريبي للأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب لصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، وذلك من خلال فرق الدعم الفني المتخصصة داخل الهيئة والتي ستكون مهمتها تقديم كافة أوجه الدعم الفني للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة